المحتوى الرئيسى

هاشم يس: زوجة منسي "صخرة".. وحمزة نجم مصر القادم في الرماية

05/23 18:32

وفد الاتحاد بصحبة حمزة منسي ووالدته زوجة الشهيد أحمد منسي

كشف هاشم يس، المدير التنفيذي لاتحاد الخماسي الحديث، كواليس زيارة وفد من الاتحاد في وجود ياسر حفني قائد منتخب مصر، لبيت الشهيد أحمد صابر منسي وأسرته.

وبدأ "يس"، تصريحاته لـ "الوطن سبورت"، قائلا "الزيارة كان محدد لها نص ساعة، ولكنها استمرت لأكثر من 4 ساعات، شارك خلالها حمزة منسي في بطولة الرماية بالليزر من المنزل عبر الإنترنت (‏Home Laser Shooting‏) التي أقيمت ‏خلال الفترة من 22 حتى 29 مايو الجاري، لجميع للمراحل العمرية من 10 أعوام وحتى الأساتذة، بمشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري، وبرعاية البنك الأهلي المصري، ضمن الإجراءات الإحترازية ‏لمواجهة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (‏Covid-19‎‏)، والتى توجه ‏جميع إيرادات المشاركة بالبطولة لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357".‏

وتابع المدير التنفيذي للاتحاد الخماسي، "الفكرة كانت من قائد المنتخب الوطني ياسر حفني خلال زيارة مستشفي 75375، والتي تتعاون مع الاتحاد وذلك لانتقاء أبطال من محاربي السرطان لحثهم علي محاربته عن طريق ممارسة الرياضة".

وأضاف "يس"، "تبلورت الفكرة مرة أخرى لتضم أبناء الشهداء بالتزامن مع الحالة التي أوجدها مسلسل الاختيار"، مشيرا إلى أن مصر تمتلك أبطالا في أكثر من موقع، منهم الأطباء في المستشفيات والجنود والضباط على الجبهة، بجانب أبطالنا الرياضيون الذين يتنافسون لحصد الميداليات ورفع اسم مصر عاليا.

وأِشار إلى أنه تم تحديد موعد مع أسرة الشهيد أحمد منسي، "وجدنا استقبالا حافلا من زوجة الشهيد، مشيرا إلى أن كابت منتخب مصر قام لمدة 4 ساعات بتدريب حمزة نجل الشهيد منسي للمشاركة في البطولة، مضيفا "شاهدنا آثار الشهيد البطل أحمد منسي، ووجدنا عظمة تاريخ يسطر وحاولنا من خلال تلك المبادرة والبطولة إيجاد جيل جديد لتسليم الراية".

وأوضح أن زوجة الشهيد بعد استقبالها الحافل، حدثتنا عن تنفيذها لوصية زوجها، وتعليماته في تريبة أولاده، والنظام الذي تحاول إيجاده لتنشئة أولاده الثلاثة ليكونوا مثال فخر لوالدهم البطل، مشيدا بها لذلك أطلق عليها لقب "الصخرة"، لكثرة ما تحملته من مآس في أعقاب رحيل البطل منسي.

وأتم "هاشم يس"، تصريحاته، قائلا "بعد الحالة التي خلقها مسلسل الاختيار، سنسعى لخلق جيل جديد يتسلم راية محاربة التكفييرين وبناء وطن قوي فكري ورياضي لتحيا مصر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل