المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

9 أطعمة تحافظ على صحة الرئتين.. تعرف عليهم

05/22 11:16

بذلت الحكومة المصرية، جهودًا لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اتخاذ عدة الإجراءات ونصائح للحد من تفشي كورونا والوقاية منه، وهو ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بالأطعمة التي تعزز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض والفيروسات وممارسة الرياضة، ومن هذا المنطلق نقدم أغذية مفيدة للرئتين.

ووفقًا لموقع "باور بيرث" الخاص بصحة الجسم، فإن هناك عناصر عديدة تفيد الرئة وتعزز من عملها وتحميها من العدوى، وهي:

يعتبر الماء عنصر ضروري لصحة الرئتين، لأن الرئة الجافة عرضة للتهيج وهذا يجعلها ضعيفة أمام الأمراض التنفسية، ولهذا يجب شرب كمية مياه يومية لا تقل عن 6 أكواب.

الأسماك الغنية بالدهون مفيدة للرئة، لأنها تمد الجسم بنسبة كبيرة من أوميجا 3 الدهنية المرتبطة بصحة الرئة.

يمد التفاح الجسم بكمية كبيرة من فيتامين C وE وبيتا كاروتين، وكل هذا عبارة عن عناصر مفيدة لصحة الرئة، وهذا ما توصلت إليه دراسة صادرة عن كلية الطب في مستشفى سانت جوزج البريطانية.

يعزز المشمش من صحة الرئة، لأنه يمد الجسم بفيتامين أ المفيد في تقوية بطانة الجهاز التنفسي المقاومة للأمراض والذي يساعد في تقليل التهابات الرئة.

يعالج البروكلي اضطراب الانسداد الرئوي ويعتبر مضاد للأكسدة ولهذا هو مفيد في تقوية الرئة.

عند تناول الدجاج أو الطيور بشكل عام، فأنها تمد الجسم بفيتامين أ الذي يعزز من قوة الرئة ويجعلها صامدة أمام الأمراض التنفسية.

- عين الجمل

يمد عين الجمل الجسم بأوميجا 3 الدهنية التي تساعد في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي وخاصةً الربو- وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل