المحتوى الرئيسى

عمرو عابد لـ«الشروق»: «القمر آخر الدنيا» مسلسل يتبنى فكرة سهلة وبسيطة دون تعقيدات

05/21 21:58

* شعرت أن سميرة عبدالعزيز أمى الحقيقية واستمتعت بالعمل مع بشرى

حققت حلم الإخراج والتأليف بـ «الحفرة» وأنتظر الجزء الثانى من أوقات فراغ

* «كورونا» أثر على المسلسل وألغينا التصوير بـ 5 محافظات

رد فعل الجمهور على أرض الواقع هو ما يعكس مدى نجاحك وليس الآراء التى تشاهدها على مواقع التواصل الاجتماعى

استطاع الفنان عمرو عابد أن يثبت أقدامه فى مختلف الأعمال التلفزيونية والسينمائية، عملا تلو الآخر، محققا فى كل خطوة نجاحا أكبر من الخطوة السابقة، إلى أن وصل أن يصنع فيلمه الخاص من فكرة إلى إخراج ومونتاج، والتقت «الشروق» عمرو عابد وحاورته حول مشاركته بمسلسل «القمر آخر الدنيا» الذى يخوض السباق الرمضانى.

> ما الذى دفعك للمشاركة فى مسلسل «القمر آخر الدنيا»؟

ــ ما شدنى للمسلسل هو أن فكرته سهلة ولا يوجد بها تعقيدات، وليست فكرة قيم ومبادئ أكثر منها فكرة بساطة الموضوع، أن أم ضاعت وأولادها يبحثون عنها وخلال رحلتهم نعرف أكثر عنهم وإيه مشاكلهم وعلاقتهم ببعضهم وأهلهم، فالمسلسل يتحدث عن حاجة أساسية وبسيطة.

> هل أثرت أزمة فيروس «كورونا» على التحضير وتصوير المسلسل؟

ــ بالفعل أثرت أزمة «كورونا» بشكل كبير على التصوير ومجريات الأحداث فى المسلسل طبعا، فقد كان من أكثر الحاجات اللى كانت جذبانى للمسلسل إنه كان من المفترض أن يتم تصويره فى 5 محافظات، وكانوا بيلفوا المحافظات بورسعيد والإسكندرية وبلطيم، وكانوا بيلفوا مجموعة كبيرة من المحافظات أثناء رحلة بحثهم عن الأم، ولكن نظرا للظروف كل هذه السفريات تم إلغاؤها عدا واحدة بس، فبالطبع المسلسل تأثر فى الشكل ورحلة بحثهم كنت هتشعر بها أكثر بكتير.

> كيف كان استعدادك لشخصية جلال؟ وما هى الصعوبات التى واجهتك؟

ــ الحقيقة لم يكن لدى وقت طويل للتحضير لشخصية جلال بسبب دخولنا التصوير، والوقت الضيق فى رمضان، ولكن جلال شخصية كان لديه خط درامى بخلاف الأساسى، وهو بحثه عن والدته وهو علاقته المضطربة بزوجته التى لا يجمعمها قواسم مشتركة، وعودة حبه القديم «فريال» والذى بدأ ينشأ بينهما علاقة وهو فى هذه الحيرة، وحرصت أن يكون الأداء بسيطا وهادئا، أما عن الصعوبات فكانت الصعوبة الكبيرة هى التصوير فى ظل ظروف التى نواجهها بسبب موضوع «كورونا»، فيوميا تقوم بالنزول للتصوير وأنت تشعر بالخوف والقلق وتحاول أن تأخد جميع الاحتياطات حتى لا تتعرض أو تعرض غيرك لهذا الخطر.

> كيف تجد ردود الفعل حول المسلسل؟

ــ ظروف استمرار تصوير المسلسل تجعلنى لا أحتك بالجمهور بشكل كبير، ولا أقابل إلا المتواجدين معى فى التصوير من فريق عمل وممثلين، ولكن حتى هذه اللحظة كل التعليقات على السوشيال ميديا أو ما يصلنى منها إيجابية بشكل كبير، لكن أكثر ما أسعدنى أن فى التعليقات العامة عن المسلسل بتوضح أنه هادئ وبسيط، وبشكل عام سعدت بما يصلنى من ردود الأفعال وأكيد هعرف آراء أكثر بعد نهاية المسلسل.

> كيف كان العمل مع الفنانة سميرة عبدالعزيز وبشرى؟

ــ الأستاذة سميرة عبدالعزيز شعرت أنها والدتى بالفعل فى المسلسل، والعمل مع بشرى جعلنا نصبح أصدقاء، وكانت الكواليس بها غناء وهزار فى أوقات كثيرة وبشكل أكبر، وبشكل عام تصوير المسلسل كان مريحا جدا واستمعت بالعمل مع ثراء جبيل وهدى الأتربى ومؤمن نور وكل فريق العمل.

> تعمل حاليا على فيلم من تأليفك وإخراجك.. ما الذى حمسك لهذه الخطوة؟

ــ قمت بالفعل بتصوير فيلم «الحفرة» وهو أول فيلم قصير من تأليفى وإخراجى، وكنت أعمل منذ فترة على تعلم كيفية صناعة فيلم من إخراج ومونتاج وكتابة فذلك هدفى منذ البداية.

> كيف تقيس مدى نجاح أعمالك وما تقدمه؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل