المحتوى الرئيسى

كشف النقاب عن تويوتا ياريس كروس أوفر 2021 الجديدة

04/24 01:40

كشفت شركة تويوتا عن سيارة ياريس كروس أوفر الصغيرة بعد تخبط في مواعيد إطلاقها الذي كان من المقرر انعقاده خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس الماضي، وبعد إلغاء إقامة المعرض بسبب جائحة كورونا، فضلت الشركة تأخير إطلاقها لأسابيع أو شهور لكن لم يستمر ذلك طويلًا. 

وأشرنا في "عالم السيارات" أمس إلى موعد إطلاقها اليوم، وبالفعل أعلنت الشركة اليوم عن تويوتا ياريس كروس أوفر الجديدة بأبعاد أقل من أختها الكبرى C-HR، حيث يبلغ طول قاعدة العجلات نحو 2.56 مترًا، مع زيادة في الطول الكطلي للسيارة بمقدار 90 مم لتصل إلى 4.18 مترًا، وكذلك زيادة في العرض بمقدار 20 مم عن سيارة ياريس العادية، لكنها تظل أصغر بكثير من الأخت الكُبرى C-HR. 

ويتميز تصميم تويوتا ياريس كروس أوفر الجديدة بكونه تقليدي، وهي خطوة ذكية ستجلب المزيد من المستهلكين إلى صالات عرض تويوتا، وخاصة بعد نفور الكثير من تصميم الأخت الكبرى الغريب.

وسيتمكن المستهلكون من الحصول على إطارات بمقاس 18 بوصة في سيارات ياريس كروس أوفر الجديدة، مع طلاء جديد لامع من النحاس الذهبي، بالإضافة إلى ميزة الباب الخلفي الكهربائي الذي يسهل من عملية التحميل والتفريغ لصندوق الأمتعة مع إمكانية تعديل ارتفاع الأرضية وتقسيمها إلى نصفين.

وستأتي ياريس كروس مزودة بنظام دفع رباعي مقترنًا بمحرك هجين يتكون من محرك بنزين ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا مع محرك آخر كهربائي، ويتمتع محرك الاحتراق بكفاءة حرارية تصل إلى 40% ويمكنه تشغيل السيارة وحدها في وضع الدفع الأمامي للعجلات، وبمجرد أن تكتشف الحساسات ظروفًا سيئة في الطريق، يبدأ نظام الدفع الكلي في مساعدة السائق خلال أجواء المطر أو الثلج أو حتى الرمال الكثيفة.

ويبلغ إجمالي القوة الناتجة نحو 116 حصانًا، مع عزم دوران يصل إلى 139.7 نيوتن.متر، وقد تبدو القوة ضعيفة في نظرك، لكن في الحقيقة هذا ما تحتاجه سيارة كروس أوفر موجهة للاستخدام داخل المدينة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل