المحتوى الرئيسى

لجنة مكافحة كورونا: القاهرة وأسيوط والإسكندرية شهدت أعلى نسب الإصابة - اليوم السابع

04/24 01:07

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن محافظات القاهرة وأسيوط والإسكندرية شهدت أعلى نسبة للإصابة بكورونا.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، عبر التليفزيون المصرى، مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أن من بين مصابين أمس هناك عائلات كل منها فيها 3 و 4 و 5  أشخاص فى كل عائلة، أي أن عائلة منها الأب مصدر العدوى، وكذلك أخرى الأم مصدر العدوى، معلقاً:" لو حصلك أعراض إعزل نفسك وابحث عن الرعاية الطبية".  

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة الأكثر عرضة بالإصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس، عن تسجيلها 232 حالة مصابه بفيروس كورونا كأعلى معدل إصابات يومي بكوفيد 19 منذ الدخول فى الأزمة منتصف فبراير الماضي.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1334 حالة، من ضمنهم الـ 1004 متعافيين.

 وأضاف أنه تم تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل