المحتوى الرئيسى

فكرته تتعلق بحياة اليهود.. أفخاى أدرعى يشيد بتصريحات حياة الفهد عن مسلسل "أم هارون" - فالصو

04/24 01:01

علق الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفخاي أدرعي، على الضجة التي أحدثها مسلسل "أم هارون" الذي تؤدي بطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد، وسيعرض في شهر رمضان، وسط مطالبات بمنعه بسبب الفكرة العامة للمسلسل التي تتعلق باليهود في المنطقة.

وأشاد أدرعي بتصريحات حياة الفهد في دفاعها عن المسلسل عن أن اليهود كانوا موجودين في كل مكان، وأن الكويت فيها ديانات كثيرة.

وكتبت :" لم يُعرض مسلسل أم هارون بعد ولكنه أثار ضجة إعلامية واسعة ولذلك أثار اهتمامي أيضًا، أعجبتني تصريحات الفنانة حياة الفهد: “اليهود كانوا موجودين بكل مكان، وهذا كتاب منزل من الله سبحانه وتعالى، ما نقدر ننكره، والكويت فيها ديانات كثيرة.״

على السوشيال ميديا.. حقيقة إقامة هيفاء وهبى حفلا من منزلها لكسر ملل الحجر المنزلى

فيديو قديم لبدايات هيفاء وهبى يشعل "السوشيال ميديا"

لم يعرض مسلسل ام هارون  بعد ولكنه أثار ضجة إعلامية واسعة ولذلك أثار اهتمامي أيضًا. أعجبتني تصريحات الفنانة حياة الفهد : “اليهود كانوا موجودين بكل مكان،  وهذا كتاب منزل من الله سبحانه وتعالى، ما نقدر ننكره، والكويت فيها ديانات كثيرة.״

وقبل ذلك خرجت حياة الفهد عن صمتها ودافعت عن قصة مسلسل "أم هارون"، كما أعربت عن استغرابها من الضجة والانتقادات التي يتعرض لها العمل الدرامي قبل عرضه.

لم يُعرض مسلسل #أم_هارون بعد ولكنه أثار ضجة إعلامية واسعة ولذلك أثار اهتمامي أيضًا. أعجبتني تصريحات الفنانة #حياة_الفهد: “اليهود كانوا موجودين بكل مكان، وهذا كتاب منزل من الله سبحانه وتعالى، ما نقدر ننكره، والكويت فيها ديانات كثيرة.״ pic.twitter.com/fG6gw354yw

افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 19, 2020

وأكدت الفهد أن المسلسل لا يعدّ سياسيًا بحتًا، وإن كان فيه بعض الخطوط، كما أنه لا يتناول العدو الصهيوني وممارساته المرفوضة من الجميع وفق قولها، ووصفت العمل بأنه مجازفة.

وأوضحت الفنانة الكويتية أن "أحداث المسلسل بالكامل تدور قبل عام 1948 بسنوات كثيرة، حيث كان اليهود في هذه الفترة متواجدين في جميع البلاد العربية في فلسطين ومصر والكويت واليمن والعراق ودول أخرى وكانت توجد حالة من التعايش بينهم وبين شعوب هذه الدول، وكانت لديهم تجارة رائجة، والتاريخ شاهد على ذلك، ولا نستطيع أن ننكر تواجدهم، فهم أصحاب رسالة سماوية، ولهم كتابهم المقدس وهو "التوراة"، مثلهم مثل المسلمين والمسيحيين، فهل الذين اعترضوا على العمل قبل عرضه يعتقدون أن العالم لم يكن به يهود في هذه الفترة؟!".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل