المحتوى الرئيسى

"استادو".. تطبيق ينافس مواقع التواصل العالمية بأيادٍ مصرية

04/24 00:54

تجربة فريدة من نوعها، اقتحم بها الشاب المصري محمد خاطر، 26 عاما، عالم السوشيال ميديا، وقرر إنشاء موقع مصري، بعيدا عن التحكمات العالمية وصعوبة ضوابطها بالنسبة للكثير من المصريين.

"خاطر" طيار برتبة نقيب، قرر عمل تطبيق اجتماعي يحتوي على كثير من المميزات مقارنة بـ "فيسبوك" وأهمها توفير المبالغ الهائلة التي تدفع له سواء فى الاستخدام أو الإعلانات: "وكمان من الناحية الأمنية هيكون أفضل وأسرع في السيطرة عليه"، بحسب قول الشاب العشريني.

"استادو" الاسم الذي اختاره "خاطر" يحتوي على مميزات فيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى مميزات أكثر خصوصية أبرزها أنه يستطيع المستخدم عمل منشور صوتي وتعليق صوتي: "بالنسبة للطلاب يستطيعون رفع ملفات PDF من حسابهم عادي لمشاركة متابعيهم بمنتهى السهولة، ويحتوي على خاصية ترندات مثل تويتر".

"دعم شبابنا المصري المخترع والمبدع من أهم أهداف الرئيس"

اتخذ الطيار حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي هدفا يحتذى به، وعمل على تطوير أفكاره، موضحا أنه عمل على مشروعه لمدة 3 سنوات وهو بعيد كل البعد عن مجال دراسته لكن حبه للعلم جعله لديه إصرار على تحقيق حلمه.

وعلقت الدكتورة هالة سعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على منشور لدى خاطر خاص بالموقع الجديد وعبر الطيار عن سعادته قائلا: "سعدت جدا بردود الأفعال تجاه التطبيق وشرفت بتعليق الدكتورة هالة السعيد على منشوري ودعمها وأتمنى أشوف بلدي لديها اكتفاء ذاتي في كل المجالات".

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل حول منشأ فيروس "كورونا"، في ظل انتشار نظريات المؤامرة التي تزعم أن الفيروس المستجد تم تخليقه أو تصنيعه أو حتى تطويره معمليا.

عقب واقعة القبض على الطالبة حنين حسام بشأن مقطع الفيديو الذي دعت خلاله الفتيات لتسجيل فيديوهات لهن من داخل المنزل مقابل الحصول على مبالغ مالية طائلة، أصدر تطبيق

الحمى، السعال الجاف، التهاب الحلق.. أعراض أساسية لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولكن لم تلك هي الأعراض الوحيدة إذ ظهر عرضا جديدا مقلقا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل