المحتوى الرئيسى

مغامرة جديدة عابرة للقارات تجذب "الرحالة" إبراهيموفيتش

04/24 00:52

يعرف عن السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي، بأنه لاعب "رحالة" بسبب كثرة تنقلاته بين الأندية.

إبراهيموفيتش البالغ من العمر حاليا 38 عاما، لعب في 9 أندية 8 منها بالقارة الأوروبية وواحد في أمريكا الشمالية، وهو لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

ولم تعرف وجهة إبرا المقبلة، سواء بالاستمرار مع ميلان، لموسم آخر، عقب نهاية عقده الحالي، أو الاعتزال بشكل نهائي، فضلا عن خيار خوض تجربة جديدة.

تلقى إبراهيموفيتش عرضا للعب في قارة جديدة بخلاف أوروبا وأمريكا الشمالية، وهنا الحديث عن أمريكا الجنوبية، وتحديدا نادي بالميراس البرازيلي.

فيليبو ميلو، قائد بالميراس، والذي سبق له اللعب في عدة أندية أوروبية، أبرزها في إيطاليا مع ناديي يوفنتوس بين 2009 و2011 وأيضا إنتر ميلان بين 2015 و2017، عرض على السلطان فكرة اللعب مع بالميراس.

وقال ميلو في تصريحات لمحطة "أليانز باركيه" البرازيلية: "إبراهيموفيتش يقدرني، على الرغم من أننا لسنا أصدقاء، بعثت له برسالة تطلب منه الحضور إلى نادينا، وما زلت في انتظار الرد".

يعد بالميراس من أشهر أندية البرازيل وقارة أمريكا الجنوبية بشكل عام، وهو الذي تم انشاءه عام 1914، واستطاع على مدار 105 أعوام تحقيق مختلف الألقاب المحلية والقارية.

بالميراس، هو أكثر فريق توج بالدوري البرازيلي على مدار تاريخه بواقع 10 ألقاب بفارق لقبين عن الوصيف سانتوس، كما أنه حقق لقب كوبا ليبرتادوريس مرة واحدة عام 1999.

يمتلك إبراهيموفيتش، سجلا رائعا، إذ أنه حقق نجاحات كبيرة في مختلف الأندية التي لعب لها، علما أن هناك ناديان لم يستطع الفوز معهما بألقاب وهما مالمو السويدي، الفريق الذي بدأ به مسيرته الاحترافية، إلى جانب لوس أنجلوس جالاكسي.

حقق السويدي المخضرم 31 لقبا، على مدار مسيرته مع الأندية، وقد بدأت تلك الرحلة مع معانقة البطولات بعد انتقاله من مالمو إلى أياكس الهولندي عام 2001، حيث حقق مع الأخير 4 ألقاب محلية، لينتقل إلى يوفنتوس في إيطاليا عام 2004، ويظفر معه بلقبي للدوري، ولكن تم إلغائهما، بعد ثبوت تورط اليوفي في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات.

هذه الوضعية، دفعت إبرا ليرحل صوب إنتر ميلان في صيف 2006، ويحقق معه 3 ألقاب للدوري ولقبين للسوبر الإيطالي، ثم انتقل في 2009 إلى برشلونة الإسباني، وحقق معه 5 بطولات محلية وقارية، لكن خلافاته مع مدرب الفريق، بيب جوارديولا، دفعت السلطان للعودة إلى إيطاليا، ولكن من بوابة ميلان، وذلك بصيف 2010.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل