المحتوى الرئيسى

لوفتهانزا الألمانية للطيران تؤكد حاجتها لدعم حكومي عاجل

04/24 00:02

قالت شركة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا  إنها تواجه خطر نفاد السيولة النقدية لديها خلال أسابيع إذا لم تحصل على مساعدات حكومية، وهو ما يمثل أقوى إشارة إلى الخطر الذي تمثله جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)  على وجود أكبر شركة طيران في ألمانيا.

وأضافت الشركة أنها تتوقع انخفاض مستوى السيولة النقدية لديها بشدة خلال الأسابيع المقبلة بسبب  توقف رحلاتها ومدفوعات التزاماتها المالية  ورد قيمة تذاكر الرحلات الملغاة إلى العملاء، مشيرة إلى أنها لن تتمكن من الحصول على الأموال من الأسواق المالية، رغم أن المحادثات مع حكومات ألمانيا والنمسا وبلجيكا والسويد يمكن أن توفر لها المساعدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للشركة القول إن "مجلس الإدارة واثق من أن المحادثات ستصل إلى نهاية ناجحة".

ويأتي ذلك بعدما سجلت المجموعة المدرجة عل مؤشر داكس للشركات الكبرى في ألمانيا خسارة بقيمة 2ر1 مليار يورو، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت لوفتهانزا، أمس الخميس، إن الربع السنوي الثاني (الحالي) لهذا العام سيشهد خسارة أكبر. 

وأضافت لوفتهانزا أنها تتمتع حاليا بإمكانيات اقتراض جديدة تصل قيمتها إلى 4ر4 مليار يورو من الأموال سهلة الحركة، إلا أن هذه الأموال ستتراجع بقوة أكبر خلال "الأسابيع المقبلة"، مشيرة إلى أن "المجموعة لا تتوقع أن تتمكن من تغطية الاحتياجات المالية القائمة بمزيد من عمليات الاقتراض".

يذكر أن لوفتهانزا مثل كل شركات الطيران في العالم اضطرت إلى وقف تشغيل طائراتها  بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى انهيار إيراداتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل