المحتوى الرئيسى

عمدة ليفربول يطالب بالتحقيق في إقامة مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد

04/24 00:41

دعا عمدة منطقة مدينة ليفربول، ستيف روثيرام، إلى إجراء تحقيق في ما إذا كان ينبغي لعب مباراة ليفربول ضد أتلتيكو مدريد، التي أقيمت في 11 مارس الماضي، رغم تفشي وباء كورونا "كوفيد 19" ذلك الحين.

حضر مباراة ليفربول ضد أتلتيكو مدريد في أنفيلد في 11 مارس 52 ألف مشجع، بما في ذلك 3 آلاف مشجع من العاصمة الإسبانية.

دافعت حكومة المملكة المتحدة عن قرارها بالسماح بمثل هذه الأحداث، قبل أن يتم فرض القيود على التجمعات بعد 10 أيام.

لكن ستيف روثيرام قال لـ "بي بي سي سبورت" إن هناك حاجة لإجراء تحقيق مستقل في العلاقة المحتملة مع زيادة الحالات في ليفربول منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. الاتحاد الإيطالي يقرر تأجيل موعد نهاية الكالتشيو

وقال: "إذا أصيب الناس بفيروس كورونا كنتيجة مباشرة لحدث رياضي، نعتقد أنه ما كان يجب أن يحدث، فهذا أمر فاضح".

وأضاف: "هذا لا يضع هؤلاء الأشخاص في خطر فحسب، ولكن هؤلاء الموظفين وغيرهم وأسرهم ربما يكونون قد أصيبوا بسبب ذلك".

وتظهر أحدث الأرقام أن 246 شخصًا لقوا حتفهم بفيروس كورونا في المستشفيات بليفربول، وفي الوقت نفسه، تعد مدريد واحدة من أسوأ المدن الأوروبية تضرراً، وإسبانيا لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة في العالم، خلف الولايات المتحدة الأمريكية.

وأردف روثرام: "لقد شهدنا زيادة في منحنى العدوى، مما أدى إلى إصابة 1200 شخص [في ليفربول] بكوفيد 19".

وأكد: "هذا يحتاج إلى التحقيق لمعرفة ما إذا كانت بعض هذه الإصابات ترجع مباشرة إلى مشجعي أتليتيكو، كانت هناك مدن يزداد بها أصابات فيروس كورونا ، وكانت مدريد واحدة منهم".

وواصل: "لم يُسمح لهم بالتجمع في بلادهم ، لكن 3000 من هؤلاء المشجعين جاءوا إلى بلدنا، وربما يكونون قد نشروا فيروس كورونا".

وأتم: "لذا فهي تحتاج إلى النظر، وتحتاج الحكومة إلى تحمل بعض المسؤولية، لعدم فرض الحظر عاجلاً".

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل