المحتوى الرئيسى

مصير هدف ليفربول حائر بين 15 يونيو وتوابع كورونا

04/24 01:08

تتصارع العديد من الأندية الأوروبية على ضم تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج الألماني، خلال فترة الانتقالات المقبلة، بالنظر إلى ما قدمه اللاعب بصورة كبيرة هذا الموسم.

ونظرا لارتفاع أسعار باقي المهاجمين المميزين حول العالم، فإن فيرنر يبقى الخيار المثالي لكافة كبار أوروبا في ظل الأزمة المالية التي ألقت بظلالها على الأندية مؤخرا بسبب توابع فيروس كورونا المستجد.

يعد ليفربول الإنجليزي بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، أحد أكثر الأندية التي تسعى لتعزيز صفوفها بمهاجم جديد، لا سيما بعد تراجع مستوى البرازيلي روبرتو فيرمينو، وانخفاض معدله التهديفي هذا الموسم.

وسجل فيرمينو، 11 هدفا في 41 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، على عكس فيرنر البالغ من العمر 24 عاما، والذي قدم مستويات رائعة، بتسجيله 27 هدفاً في 36 مباراة بكل البطولات هذا الموسم.

وكشفت شبكة "بليتشر ريبورت" الأمريكية، عن موافقة اللاعب الدولي الألماني على الانتقال للريدز، للعب تحت قيادة مواطنه يورجن كلوب.

بدورها، أفادت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية بقبول فيرنر عرض ليفربول، إلا أن الأخير بحاجة للتحرك سريعا قبل يوم 15 يونيو/ حزيران المقبل، لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع لايبزيج.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 60 مليون يورو، لكن حال مرور يوم 15 يونيو دون تفعيله، سيصبح هذا البند لاغيا، وبالتالي سيحتاج ليفربول للتفاوض مع لايبزيج على المقابل المادي لضم اللاعب.

سيكون هناك عائق أمام ليفربول حال تفويته فرصة دفع قيمة الشرط الجزائي، نظرا لإمكانية مغالاة لايبزيج في طلباته للتخلي عن اللاعب، صاحب الـ23 عاما.

وسيقحم ليفربول نفسه أيضا في صراع مع بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني، في ظل تقارير تفيد برغبة الأخيرين في التعاقد مع فيرنر.

وفي ظل الأزمة الراهنة بسبب كورونا، سيكون هناك صعوبة في دفع ليفربول مبالغ باهظة في سوق الانتقالات، ليصبح التحرك قبل 15 يونيو بدفع قيمة الشرط الجزائي بعقد فيرنر، الخيار الأسهل بالنسبة للنادي الإنجليزي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل