المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية : إزالة 313 حالة تعد ومخالفات بناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

04/23 23:58

 أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن إجمالى حالات التعدى التى تم إزالتها من على الأراضى الزراعية واملاك الدولة؛وكذا مخالفات البناء داخل الحيز العمراني بنطاق المحافظة  حتى اليوم الخميس بلغت ٣١٣ حالة ازالة وذلك منذ بدء حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة بنطاق المحافظة فى مارس الماضى؛ وخاصة تلك التى وقعت أثناء فترة الحظر لمواجهة فيروس كورونا.

موضحا بان هذه الحالات شملت ( ١٨٥ حالة على الاراضى الزراعية ؛و١٢٣ حالة بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني؛ و٥ حالات على أراضى أملاك الدولة).

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزاراء بشأن التصدى بكل الحسم والحزم لكافة اشكال التعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة حفاظا على حقوق الدولة.

وأكد "مختار " بأن هناك جهودا كبيرة تبذلها  أجهزة المحافظة  التنفيذية بالتعاون مع مديرية الأمن وأقسام ومراكز الشرطة بمدن وأحياء ومراكز المحافظة من خلال  حملات مشتركة لإزالة كافة أشكال  التعديات على جميع أراضى الدولة حرصا على حقوق الدولة وفرض سيطرة القانون

 كشيرا الي أن إجمالى المساحات الزراعية التى تم استردادها حتى اليوم  بلغت ١٠ افدنه و١ قيراط و٢ سهم ، وان المساحات التى تم إزالة التعديات عليها سواء ببناء مخالف او على أراضى أملاك الدولة بلغت مساحتها  ١٢٥٥٣ متر مربع .

وقال المحافظ أنه خلال اليوم الخميس تم إزالة ١٩ حالة تعدى متنوعه بمراكز المنصورة وبنى عبيد وبلقاس المطرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل