المحتوى الرئيسى

10 أعراض رئيسية لفيروس كورونا تحتاج إلى معرفتها

04/23 23:58

حتى اليوم أصاب فيروس كورونا 2,571,545  شخصًا مع 701,070 حالة استرداد و 178,281 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم، مع مرور كل يوم ، يتعلم الباحثون المزيد عن مرض فيروس كورونا (COVID-19) والأعراض التي يسببها في هذه المقالة ، قمنا بتجميع قائمة من بعض أعراض فيروس كورونا، النموذجية وغير النمطية.

الحمى هي أحد الأعراض الأكثر شيوعًا للفيروس التاجي بمجرد أن يصاب الشخص بالفيروس التاجي ، قد تبدأ الأعراض في الظهور في غضون 5-6 أيام بعد الإصابة وستكون درجة حرارة الجسم أعلى من 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية).

السعال ، وخاصة السعال الجاف ، هو عرض آخر شائع للفيروس التاجي. وفقًا لـ NHS ، "السعال الجاف يعني أنه قاس ولا ينتج أي بلغم (مخاط سميك)". يسبب السعال الجاف تهيجًا مثل الإحساس بالحساس أو الشعور بالخدش في الحلق.

ضيق التنفس من الأعراض المبكرة

قد يعاني الشخص المصاب بـ COVID-19 أيضًا من التهاب في الحلق ، وعادة ما يكون مصحوبًا بالسعال. يسبب التهاب الحلق ألمًا وتهيجًا في الحلق ويجعل من الصعب جدًا ابتلاع الطعام. قد يميل حلقك إلى الشعور بالخدش وقد يكون لديك أيضًا صوت أجش.

قشعريرة وأوجاع الجسم هي عرض خفيف لفيروس التاجي. قد يعاني مريض COVID-19 من الارتعاش مصحوبًا بألم في المفاصل والعضلات. هذا قد يجعلهم يشعرون بالضعف والإرهاق أثناء الحركات الجسدية.

قد يشعر بعض الأشخاص بالخمول الشديد بعد إصابتهم بفيروسات التاجية الجديدة. يمكن الشعور بنقص الطاقة أو التعب أثناء القيام ببعض النشاط. إذا شعرت بالتعب ، فراجع طبيبك.

 يمكن أن يكون الارتباك المفاجئ أو عدم القدرة على التفكير بوضوح علامة أخرى على COVID-19. قد يشعر الشخص بالارتباك ويواجه صعوبة في اتخاذ القرارات. إذا أصبحت شديدة ، اطلب المساعدة من طبيبك على الفور.

8- مشاكل في الجهاز الهضمي

قد يعاني بعض مرضى COVID-19 أيضًا من مشاكل في الجهاز الهضمي. أظهرت دراسة نشرت في مجلة أمراض الجهاز الهضمي والكبد أن بعض المرضى الذين يعانون من COVID-19 أبلغوا عن أعراض معدية مثل الإسهال والقيء وآلام المعدة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل