المحتوى الرئيسى

فاتي حلم برشلونة الجديد الذي يخشى مصير سابقيه

04/23 23:50

لا يصدق اللاعب الإسباني الجنسية أنسو فاتي الذي ترجع أصوله إلى دولة غينيا بيساو الإفريقية نفسه، ولا يتصور ما يحققه مع فريق برشلونة الإسباني، وهو ما أكده بتصريحه قبل أيام: " بدايتي السريعة مع برشلونه أشبه بالحلم ".

 وهو أمر يبدو طبيعيا، فهو لاعب لا زال عمره 17 عاما فقط أي لاعب مراهق، وبالرغم من ذلك يشارك مع فريق برشلونة الأول، ويلعب بجوار البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعد واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وهو في هذا الموسم شارك في 24 لقاء، وأحرز 5 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، بواقع 16 لقاء في بطولة الدوري الإسباني، وأحرز 4 أهداف، والتمريرة الحاسمة، و3 لقاءات في بطولة كأس ملك إسبانيا، ولقاء كأس السوبر الإسبانية، و4 لقاءات في بطولة دوري أبطال أوروبا، واكتفى باحراز هدف يتيم.

ويجيد فاتي بشكل أساسي في مركز الجناح الأيسر، ولكن عند الحاجة يمكن أن يؤدي أيضا في مركز الجناح الأيمن أو المهاجم الصريح.

وبدأ فاتي ناشئا يافعا في نادي اشبيلية الإسباني، وقبل أن يبلغ عامه العاشر غادره إلى برشلونة، الذي كان عيونه تراقبه، وتتابعه، وتترصد خطفه، وتدرج في مراحل ناشئيه حتى صعد إلى الفريق الأول في مطلع الموسم الحالي. 

وفي الموسم الماضي شارك مع برشلونة في بطولة الدوري الأوروبي للشباب في 9 لقاءات، وهي كل لقاءات برشلونة في البطولة حتى خروجه في دور قبل النهائي، وأحرز 4 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

يعد فاتي أصغر لاعب يسجل هدفا مع برشلونة في تاريخ النادي، والثالث في تاريخ الليجا عندما سجل هدفا في الدقيقة 51 أمام فريق أساسونا في الأسبوع الثالث في الدوري الإسباني.

كما يعد أصغر لاعب في تاريخ الليجا يسجل ويصنع في نفس المباراة، وهو ما حدث أمام فريق فالنسيا في الأسبوع الرابع حيث سجل هدف في الدقيقة الثانية، ثم صنع هدف لزميله الهولندي فرينكي دي يونج في الدقيقة السابعة.

بالإضافة إلى تمكن فاتي من إحراز هدفين في مرمى فريق ليفانتي في الدقيقتين الـ30 والـ31 في الأسبوع الـ22 ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يحرز ثنائية.

وبمشاركة فاتي أمام فريق بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى في دور المجموعات في التشامبيونزليج يعد أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في تاريخ البطولة، وهو ثالث أصغر لاعب بشكل عام.

بالإضافة إلى أنه  أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل بالهدف الذي سجله في مرمى فريق إنتر ميلان الإيطالي في الدقيقة 86 في الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات في التشامبيومزليج.

بالرغم من تألق فاتي اللافت لم ينضم إلى قائمة المنتخب الإسباني المشاركة في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما في البرازيل في العام الماضي ربما السبب في عدم انضمامه هو أن المشاركة معناها غيابه عن فريقه 5 أسابيع، وهو أمر كان صعبا أن يقبله الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة وقتها.

ولكنه انضم إلى المنتخب الإسباني تحت 21 سنة، وشارك في لقائين فقط في تصفيات بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل