المحتوى الرئيسى

"رفض النزول لمستواي".. روبين يجبر عدوه على الانحناء له

04/23 23:32

لطالما كان الهولندي آريين روبين، نجم بايرن ميونيخ الألماني السابق، مزعجا لكافة لاعبي الفرق المنافسة على مدار مسيرته الكروية، التي دامت 19 عاما على المستوى الاحترافي.

اللاعب الدولي الهولندي السابق، المعتزل بنهاية الموسم الماضي، لعب لعدة فرق في هولندا، وإنجلترا، وإسبانيا وألمانيا، لكن مسيرته الرائعة كانت رفقة بايرن ميونيخ، الذي مكث بين صفوفه 10 سنوات.

تميز روبين بقدرته على المراوغة وتحكمه الشديد في الكرة أثناء ركضه بأقصى سرعة، كما اشتهر بأهدافه التي تأتي بعد توغله من الطرف الأيمن ومراوغة من يواجهه، قبل التسديد في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الفريق المنافس.

وتحدث دينيس أوجو، مدافع هامبورج الأسبق، عن ذكرياته الصعبة في مواجهته ضد النجم الهولندي المعتزل، التي دامت لسنوات، وذلك خلال مقابلة مع موقع "جول" العالمي.

وبسؤاله عن اللاعب الذي تسبب في إحباطه وأوصله إلى مرحلة اليأس طوال مسيرته، فأجاب المدافع الألماني: "آريين روبين بكل وضوح".

وأضاف: "لقد كان مؤثرًا للغاية بالنسبة لي، عندما فكرت بجنون في شبابي بأنني لا أقل عنه شيئا، وأنني لاعب دولي مثله".

وأضاف: "كنت دائم الثرثرة قبل مبارياتي ضد بايرن بسببه، وكنت أقول لنفسي، لن أغادر الملعب اليوم إلا وأنا فائز، وسأحطمه".

ولعب أوجو صاحب الـ33 عاما طوال مسيرته في ألمانيا لأندية فرايبورج، وهامبورج، وشالكه، وشتوتجارت وهانوفر، قبل فسخ عقده مؤخرا مع الأخير.

وكشف أوجو عن اتباعه كافة السبل الممكنة للحد من خطورة روبين، بقوله "لقد بحثت عن طرق عديدة داخل الملعب لإيقافه، من بينها الاستفزازات أو الإهانات، لكنه كان شديد التركيز".

وأكمل: "شدة تركيز روبين كانت لدرجة أنه يقوم بعمله على أكمل وجه على مدار 90 دقيقة، ويجعلني أواجه صعوبات كبيرة للغاية".

ورغم كافة الإساءات والإهانات التي وجهها لاعب هامبورج الأسبق للنجم الهولندي، فإن الأخير أظهر ردة فعل مختلفة تماما.

واستطرد: "هناك لاعبون يأتون إليك ويعنفونك إذا نجحوا في قهرك، لكن روبين كان يصافحني دوما بأناقة بعد كل مباراة، كما كان يتمنى لي التوفيق، وهذا كان أكثر إيلاما من تغلبه عليّ في المباريات".

وأضاف: "لقد كان لاعبا وحشيا ولا يمكن إيقافه أبدا، رغم علم الجميع بما سيفعله، فإن سرعته وتوقيته في اتخاذ قراراته كان فريدا من نوعه".

وأتم: "على الجانب الآخر، برز أيضا على المستوى الإنساني، لأنه لم يختر أبدا النزول إلى مستواي، وما يجعلني أخلع قبعتي احتراما له".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل