المحتوى الرئيسى

هل ينتقل فيروس كورونا عبر المأكولات؟ رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يجيب

04/23 22:58

قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن انتقال فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» يحتاج إلى عائل وهو الإنسان، لافتًا إلى أن الغذاء من الممكن أن ينقل الفيروس إذا حمل رذاذ الشخص المصاب عبر العطس أو الكحة.

وأضاف «منصور» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء Dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الخميس، أن المواطنين عليهم التأكد من تداول السلع الغذائية بطرق سليمة، مشددًا على أهمية تسخين الخبز وتعريضه للحرارة إذا كان غير معبأ.

ونفى انتقال فيروس كورونا إلى المواد الغذائية المعبأة داخل المصانع، متابعًا: «المواد المعبأة لن تكون ملوثة، والأهم هو تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على العاملين، الغذاء داخل المصنع آمن ولن يصل الفيروس إليه لو عامل مصاب»، وفقًا لذكره.

وأكد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن أزمة فيروس كورونا ستساهم في تغيير ثقافة الاهتمام بالنظافة الشخصية، مستطردًا: «أزمة كورونا قاسية لكن لها فوائد على المستوى الاجتماعي وتغيير ثقافة النظافة بصفة عامة».

وعن احتمال انتقال فيروس كورونا من خلال واردات الأغذية القادمة من الخارج، أوضح أن الهيئة أرسلت أكثر من 3500 عينة للحوم وأسماك مجمدة للتحليل في المعامل، التي أثبتت عدم وجود الفيروس في أي عينة، معقبًا: «مفيش احتمال إن كورونا يجيلنا في أكل».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و11 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 3891 إصابة في مصر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل