المحتوى الرئيسى

إصابة 4 نمور و3 أسود بفيروس كورونا بحديقة حيوان في أمريكا

04/23 22:58

أكدت جمعية حماية الحياة البرية في أمريكا أن 4 نمور أخرى و3 أسود في حديقة حيوان "برونكس" في مدينة نيويورك ثبتت إيجابية اختباراتها للفيروس التاجي المستجد كورونا.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أصيبت أنثى نمر تدعى نادية، في نفس الحديقة، تبلغ من العمر 4 سنوات، بالفيروس في وقت سابق من هذا الشهر، وفقا لموقع "ladbible البريطاني.

وقالت جمعية الحفاظ على الحياة البرية في بيان: "اختبرنا النمور والأسود مع وفرة من الحذر، وسنتأكد من أن أي معلومة نكتسبها حول كوفيد-19 ستسهم في استمرار فهم العالم لهذه الفيروسات التاجية المستجدة".

وتابع البيان "تم اختبار هذه الحيوانات في المختبرات البيطرية، وجميعها أداءها الجيد وتتصرف بشكل طبيعي، وتأكل جيدًا، ويقل السعال بشكل كبير تدريجيا".

وفي بيان سابق للجمعية، صدر بعد تأكيد أن نادية أصيبت، قالت جمعية الحفاظ على الحياة البرية أن الحيوانات المصابة اختلطت بعامل ثبتت إصابته بالفيروس التاجي المستجد كورونا الذي يجتاح العالم، وتابع "أصيبت النمر بسبب الشخص الذي يرعاها قبل ظهور أي أعراض على هذا الشخص".

وأكدت الجمعية الأمريكية على أنه "يتم الآن اتخاذ تدابير وقائية مناسبة لجميع الموظفين الذين يقومون برعايتهم، والحيوانات الأخرى في حدائق الحيوان، لمنع المزيد من التعرض لأي كائنات أخرى".

ولا يزال الباحثون يحاولون فهم كيف يمكن أن يؤثر الفيروس التاجي الجديد على الحيوانات، حيث أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في وقت سابق من هذا الأسبوع أن قطتين في مدينة نيويورك ثبتت أنهما مصابتين.

وقال متحدث باسم مراكز السيطرة على الأمراض بأمريكا: "لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة تلعب دورًا في نشر الفيروس في الولايات المتحدة، ولذلك ليس هناك ما يبرر اتخاذ تدابير ضد الحيوانات المرافقة التي قد تعرض رفاهها للخطر، وهناك حاجة لمزيد من الدراسات لفهم ما إذا كان يمكن أن تتأثر الحيوانات المختلفة، بما في ذلك الحيوانات الأليفة، وكيف".

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل حول منشأ فيروس "كورونا"، في ظل انتشار نظريات المؤامرة التي تزعم أن الفيروس المستجد تم تخليقه أو تصنيعه أو حتى تطويره معمليا.

علقت بسنت يوسف، خبيرة الأبراج، على تنبؤها في أول العام بحدوث كارثة طبيعية تؤثر على اقتصاديات دول عظمى وهو ما حدث بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حيث قالت إن ال

عقب واقعة القبض على الطالبة حنين حسام بشأن مقطع الفيديو الذي دعت خلاله الفتيات لتسجيل فيديوهات لهن من داخل المنزل مقابل الحصول على مبالغ مالية طائلة، أصدر تطبيق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل