المحتوى الرئيسى

استشاري أمراض صدرية: كثرة الكلام تسبب جفاف الحلق والعطش في شهر رمضان

04/23 22:42

قال الدكتور محمود عبدالمجيد استشاري الأمراض الصدرية ومدير مستشفي صدر العباسية الأسبق، إن قرار رئيس الوزراء بزيادة عدد ساعات الحظر خلال شهر رمضان يهدف فقط إلى زيادة الوقت ساعة، موضحًا عدم حدوث تغيير في الإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، والخاصة بزيادة التباعد الاجتماعي، وتقليل التزاحم في الأسواق، لذا يجب أن نتعايش مع فيروس كورونا لأنه سيتواجد معنا خلال شهر رمضان.

وأضاف عبدالمجيد، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطبيب فقط هو من يحلل الإفطار للمريض، فهي رخصة وفرها الله سبحانه وتعالي لنا، لافتًا إلى أن من يخاف من الصيام خلال شهر رمضان حتي لا يصاب بفيروس كورونا عليه الذهاب للطبيب لطمأنته وهو من سيحدد.

وتابع، أن الإجراءات الواجب اتباعها خلال شهر رمضان حتي نقي أنفسنا من الإصابة بكورونا تتمثل في تناول سوائل كثيرة بعد الإفطار، وعدم النزول كثيرًا في الصباح حتي لا نفقد السوائل الموجودة بالجسم، ما يقلل من الشعور بالعطش.

وتابع "يجب علينا تقليل العزائم خلال شهر رمضان، ويجب على المواطنين اتخاذ هذه القرارات على أنها معالجة للسلبيات، وأن يتعاملوا مع هذا الشهر بشكل مختلف".

ولفت إلى ضرورة إجراء توازن الوجبات من الخضروات والفاكهة والبروتينات مثل الفول، والعدس، والكشري، واللحوم، والدواجن والأسماك، والسلطة الخضراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل