المحتوى الرئيسى

اسأل مجرب.. عناصر وجبة سحور صحية لصيام دون تعب| فيديو 

04/23 22:36

اسأل مجرب.. خدمة تقدمها "بوابة أخبار اليوم" للقراء طوال الشهر الفضيل، لتوضيح بعض النصائح البسيطة التي تساعدهم على الصيام بصحة طوال شهر رمضان

ونصحت خبيرة التغذية العالمية دكتورة نورهان قنديل، باستغلال شهر رمضان لتقوية المناعة وتنقية الجسم من السموم وذلك عن طريق تناول وجبتي الإفطار والسحور بشكل صحي

وقدمت عدة نصائح لتناول سحور صحي، وأكدت في البداية على ضرورة المواظبة على وجبة السحور بشكل يومي، لما لها من فوائد عديدة منها دعم وظائف الجسم للقيام بوظائفه الحيوية، ومنع إحساس الكسل والخمول والصداع الذي يشعر به البعض. 

ويجب أن تشمل وجبة السحور الصحية على الألياف والتي تتوفر في الخبز البلدي أو البني والشوفان، التمر، البطاطا. 

وكذلك منتجات الألبان المخمرة مثل اللبن الرايب والزبادي، وأيضا الخضروات والفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل مثل الكنتالوب والبطيخ والخيار والخس، مما يعطي إحساس بالشبع وفي نفس الوقت تساعد على ترطيب الجسم فضلا عن قلة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها. 

ويجب أن يشمل السحور أيضا على البقوليات مثل العدس أوالفول بزيت الزيتون أو الحمص، وكذلك الموز والفواكه المجففة، والحرص على شرب كمية وفيرة من الماء مقسمة طوال الليل وحتى السحور. 

وحذرت قنديل من تناول بعض الأطعمة في السحور مثل المقليات والمخللات، وكذلك الصودا كونها لا تحتوي على أي قيمة غذائية وتجعل الجهاز الهضمي لا يقوم بعمله على الوجه الأمثل، وكذلك الحلويات، والجبن الصفراء لاحتوائها على نسبة كبيرة من الملح والزيوت النباتية المهدرجة، وأخيرا الصلصة والتوابل الكثيرة لما تسببه من حموضة أثناء الصيام. 

View this post on Instagram

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل