المحتوى الرئيسى

قبل عرض 'الاختيار' .. 10 معلومات عن الشهيد البطل أحمد المنسى‎

04/23 23:35

ينطلق غدًا عرض مسلسل الاختيار، للنجم أمير كرارة، والذى يخوض به الماراثون الرمضانى لهذا العام، والذى يجسد من خلاله حياة الشهيد "أحمد صابر المنسى" قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى استٌشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

ويكشف "وشوشة" فى هذا التقرير أبرز 10 معلومات عن  حياة الشهيد البطل أحمد المنسى ..

1-وُلد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسى فى مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977 والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة ٩٢ حربية.

2- بعد التخرج عمل الشهيد البطل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة ٩٩٩ قتال وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة.

3- التحق الشهيد البطل بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم "SEAL" عام ٢٠٠١ ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٠٦.

4- حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام ٢٠١٣، وتولى قيادة الكتيبة "١٠٣" صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامى حسنين الذى استشهد فى شهر أكتوبر عام ٢٠١٦، والشهيد كان مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكرى وحسن الخلق من الجميع، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

5-_استشهد البطل أحمد المنسى نتيجة إصابته بطلقة رصاص حيث كان فوق سطح المبنى الذى تمت محاصرته من قبل الإرهابيين، وكان الشهيد يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقى زملائه، واستشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة فى كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية فى ٧ يوليو عام ٢٠١٧ مقدمين أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن ولتروى دماءهم الذكية أرض الأنبياء.

6-قال محمد سليم والد زوجة أحمد المنسي خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" إنه كان مستهدفًا منذ عام 2013، وأن أحد زملاء "المنسي" الذي نجا من العملية الإرهابية، أكد أن الإرهابيين كانوا يسألون على "المنسي" بالأسم أثناء تنفيذهم العملية، لافتًا إلى أن "المنسي" معروف لدى العناصر الإرهابية بإسم الطاووس الأكبر.

7- كان يكتب الشعر كما روت زوجته فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر، ومن بين أشعاره :" شجرة إنتي يا مصر من عمر التاريخ، أعلم أنكِ فانية، فلا شيء باقٍ، ولكنكِ باقية حتى يفنى التاريخ".

8- كان دائمًا ما يزرع حب الله والوطن والجيش فى وجدان نجله حتى أنه صنع له أفارول من شدة حبه فخره بمصر والجيش.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل