المحتوى الرئيسى

عصائر تقوي المناعة في رمضان.. بينها "الموز باللبن"

04/23 22:04

مع قدوم شهر رمضان وتزامنا مع انتشار فيروس كورونا، يحتاج الجسم إلى تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تقوي الجهاز المناعي لمواجهة الفيروس المسبب لكوفيد 19.

قدمت استشاري التغذية الدكتورة شيري أنسي، بعض النصائح لتقوية الجهاز المناعي في شهر رمضان، مشددة على ضرورة شرب أنواع مختلفة من العصائر تفيد الجسم وتعوضه عما ينقصه، أبرزها مايلي:

يحتوي الموز باللبن على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن السوائل. 

وينصح بتناول البرتقال بالجزر بكثرة في رمضان، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي. 

يحتوي الجوافة باللبن على نسبة عالية من فيتامين سي اللازم لتقوية المناعة، ومعدن البوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، وألياف تسهِّل عملية الهضم. 

يساعد هذا العصير على تنقية الجسم من السموم، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل، وينشط الدورة الدموية. 

 يحتوي مشروب البلح باللبن على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة.

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل حول منشأ فيروس "كورونا"، في ظل انتشار نظريات المؤامرة التي تزعم أن الفيروس المستجد تم تخليقه أو تصنيعه أو حتى تطويره معمليا.

علقت بسنت يوسف، خبيرة الأبراج، على تنبؤها في أول العام بحدوث كارثة طبيعية تؤثر على اقتصاديات دول عظمى وهو ما حدث بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حيث قالت إن ال

عقب واقعة القبض على الطالبة حنين حسام بشأن مقطع الفيديو الذي دعت خلاله الفتيات لتسجيل فيديوهات لهن من داخل المنزل مقابل الحصول على مبالغ مالية طائلة، أصدر تطبيق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل