المحتوى الرئيسى

حماية المستهلك: حملات رقابية على الأسواق بالتنسيق مع التموين والمحافظات - اليوم السابع

04/23 21:51

أكد اللواء راضى عبد العاطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن جهاز حماية المستهلك يعمل في إطار استراتيجية الدولة بشأن الاهتمام بمنظومة ضبط الأسواق وتوجيه إجراءات وقائية أكثر فاعلية تجاه المخالفين، بجانب الضرب بيد من حديد على المخالفين وعلى مستغلى الأزمات، ووضع مصلحة الوطن والمواطن ضمن أولوياتنا.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن القيادة السياسية تؤكد على ضرورة تفعيل الأجهزة القائمة على حماية المستهلك والتعاون والتنسيق التام، موضحا أن هناك فرق عمل لجهاز حماية المستهلك الإدارة العامة لمباحث التموين والرقابة التموينية والتجارية، وهناك تنسيق تام من أجل شن حملات رقابية على الأسواق، ومواجهة المخالفين من التجار الذين يبيعون السلع بأعلى من أسعارها.

ولفت رئيس جهاز حماية المستهلك،  إلى أن  هناك تنسيق كامل بين كل المحافظات من أجل شن حملات رقابية ومتابعة التزام التجار بالضوابط القانونية وتقديم السلع بجودة عالية وأسعار غير مغالى فيها، بجانب منح المستهلك فاتورة تثبت حقه .

وفى وقت سابق شن جهاز حماية المستهلك بأسوان، برئاسة صالح فنجرى الصغير، ومدير إدارة التفتيش الصيدلى بأسوان، الدكتور إسلام شمروخ، حملة مكبرة للتفتيش والتحقق فى مجموعة من بلاغات وشكاوى المواطنين التى وردت للجهاز الفترة الماضية.

يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتخفيف لآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد على المواطنين ودعم الفئات الأكثر تضررًا من الأزمة والحرص على سلامة المواطنين من خلال مراقبة وضبط الأسواق، وبتوجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد محمود النجار مدير إدارة التفتيش الصيدلى.

ومن خلال التفتيش الميدانى على الصيدليات ومخازن ومتاجر المنظفات والمطهرات بمركز ومدينة أسوان من خلال فرق تفتيش ، تم رصد مخالفات متنوعة بين منتجات مجهولة المصدر ومنتجات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية وغير مصرح بتداولها بالسوق ومحظور تداولها، بجانب منتجات مجهولة المصدر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل