المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان العراقى يدعو لجلسة التصويت على حكومة الكاظمي مطلع الأسبوع - اليوم السابع

04/23 21:39

ذكر موقع روسيا اليوم، أن مصدر سياسي عراقي أعلن عن قرب دعوة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، لعقد جلسة التصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، قائلا إن محمد الحلبوسي سيدعو لعقد جلسة البرلمان بداية الأسبوع المقبل بناء على توافق سياسي للتصويت على حكومة الكاظمي، ومن المتوقع أن تكون الجلسة منتصف الأسبوع المقبل

وأضاف موقع روسيا اليوم، أنه كان من المقرر أن تعقد الجلسة قبل بداية شهر رمضان، لكن تأخر الاتفاقات السياسية وتأخر وصول بعض الوزراء المرشحين من خارج العراق، حال دون ذلك مشيرا إلى أن بعض الوزراء المرشحين سيصلون إلى العراق يومي الجمعة والسبت.

وفى وقت سابق أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني اليوم الخميس، أن غد الجمعة هو المُتمم لشهر شعبان، و أن يوم السبت هو الأول من شهر رمضان.

وقال مكتب المرجع الاعلى في النجف إن "يوم غدٍ الجمعة هو المُتمم لشهر شعبان، و أن يوم السبت المقبل هو الأول من شهر رمضان المبارك".

يشار إلى أن ديوان الوقف السني أعلن أمس الأربعاء أن اليوم الخميس هو مكمل شهر شعبان وغدا الجمعة أول ايام شهر رمضان.

كان الرئيس العراقى الدكتور برهم صالح قد تلقى اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت الرئاسة العراقية إن الرئيس السيسى أعرب عن خالص تهانيه وأطيب أمنياته للرئيس العراقى، داعيا الله أن يمنّ على الشعب العراقى بالرفعة والسؤدد والرفاهية، والخلاص من وباء كورونا المستجد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل