المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. كورونا يمحو وظائف أمريكا وتحفيز أوروبي جديد

04/23 21:35

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تتوقع الحكومة الإيطالية أن تبلغ نسبة عجز الموازنة هذا العام 10.4% من إجمالي الناتج المحلي، وذلك في ظل انكماش الاقتصاد في ظل تداعيات الإغلاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

توقعت الحكومة السويسرية في نظرة مستقبلية كئيبة، أن يعاني اقتصاد البلاد هذا العام من أكبر حالة انكماش يتعرض لها منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

رفعت موجة صعود لشركات الطاقة والبنوك، أسواق الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات الخميس.

ويعول المستثمرون على مزيد من التحفيز لإنعاش اقتصاد المنطقة الذي توقف تقريبا في أبريل/نيسان بسبب إجراءات الحجر الصحي الشامل الهادفة إلى احتواء فيروس كورونا.

قال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، الخميس، إنه سيزيد حجم حزمة دعم مساعدة الشركات المنكوبة ومجالس المدن في أنحاء منطقة أعماله بمقدار 3 مليارات يورو من أجل تخفيف التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

قامت "موانئ دبي العالمية PLC" بمناولة 17.2 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما على نطاق محفظتها العالمية من محطات الحاويات في الربع الأول من عام 2020.

أعلنت كل من وزارة الاقتصاد وموانئ أبوظبي عن تعاونهما في سبيل تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارات من خلال التبادل المعرفي ودعم المبادرات وتشجيع الاستثمار محليا وعالميا.

سيطر التفاؤل على المستثمرين، واستهلت الأسهم الأمريكية تعاملات الخميس على ارتفاع، مع تراجع طلبات إعانة البطالة للأسبوع الثالث على التوالي، وازدياد الآمال في أن تكون سوق العمل قد تجاوزت أشد تداعيات جائحة فيروس كورونا، بالإضافة لاقتراب اعتماد الحزمة الرابعة من تحفيز الاقتصاد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل