المحتوى الرئيسى

فى أول ظهور بعد إلغاء زفافها.. الأميرة بياتريس تدعم جمعية خيرية.. فيديو - اليوم السابع

04/23 21:01

ظهرت الأميرة بياتريس، حفيدة ملكة بريطانيا، فى مقطع فيديو لأول مرة بعد تأجيل حفل زفافها، لتتحدث عن الأوقات الصعبة التى يعيشها العالم بشكل لا يصدق، وقد جاء هذا المقطع المصور فى أول ظهور لها منذ إلغاء زواجها من إدواردو مابيلى موتسى، وسط أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

27543970-8248613-image-a-16_1587630396503

وكان من المقرر أن تتزوج حفيدة الملكة، البالغة من العمر 31 عامًا، من المليونير البالغ من العمر 37 عامًا، فى قصر سانت جيمس، فى 29 مايو، ولكن تم تأجيل حفل الزفاف فى وقت سابق من هذا الشهر مع استمرار الإغلاق.

شاركت الأميرة بياتريس، فى ظهورها العلنى الأول منذ إعلان تأجيل حفل الزفاف، رسالة دعم مع جمعية Helen Arkell Dyslexia Charity ، التى هى راعية لها، وفى المقطع المصور، الذى تمت مشاركته على صفحة تويتر الخاصة بالمنظمة، حثت المتابعين على الاتصال بالمؤسسة الخيرية، موضحة: "هذا وقت صعب للغاية بالنسبة للعالم والمملكة المتحدة".

وكتبت الأميرة، التى تم تشخيص إصابتها بعسر القراءة فى سن السابعة، عن صراعاتها عندما كانت طفلة، وكيف ساعدها دعم والديها وسحر القصص على الوقوع فى حب القراءة، وأصبحت الأميرة البريطانية، راعية للمؤسسة الخيرية فى عام 2013، وتحدثت عن المساعدة التى تلقتها من المركز خلال سنوات دراستها، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت بياتريس، فى الفيديو الذى أصدرته المؤسسة الخيرية، "بصفتى راعيًا لمؤسسة هيلين آركل ديسلكسيا الخيرية، أردت فقط إرسال هذه الرسالة لأقول أن مؤسسة هيلين آركيل الخيرية مفتوحة للأعمال التجارية.. نعم، إنهم يفعلون أشياء عبر الإنترنت فى الوقت الحالى، ولكن فريقهم الرائع من المتخصصين هنا لمساعدتك عندما تحتاج إليها سواء كانت دورات عبر الإنترنت، أو دورات دراسية، أو خط المساعدة عبر الإنترنت، يرجى التواصل معنا"، وأضافت الأميرة بياتريس، "أود أن أشجعك على إلقاء نظرة على موقعها على الإنترنت ومعرفة ما هو متاح لك".

وقال التقرير "لقد شعرت الأميرة بسعادة غامرة بعد أن انخرطت فى رحلة نهاية الأسبوع إلى إيطاليا، فى سبتمبر الماضى، وقال الزوجان إنهما لا يستطيعان الانتظار حتى يتزوجن.. لكن زفافها طغت عليه الفضيحة التى اجتاحت والدها أندرو، حيث تغير التاريخ مرتين لاستيعاب أزمة الابن الثانى للملكة".

تقاعد الدوق من الواجبات الملكية العامة فى نوفمبر بعد مقابلته الكارثية فى نيوزنايت حول صداقته مع مرتكبى الجرائم الجنسية المدانين جيفرى إبشتاين، وأنكر أندرو بشدة مزاعم فيرجينيا جيوفرى، أنه اغتصبها عندما كانت فى السابعة عشرة من عمرها بعد أن تم الاتجار بها من قبل إبشتاين.

وبصفتها حفيدة الملك، كان من المتوقع أن تتزوج بياتريس أمام 800 ضيفًا فى كنيسة سانت جورج، وندسور كاسل، تمامًا مثل أختها الأميرة أوجينى، التى تم بث حفلتها عبر التلفزيون وتبعها ركوب عربة عبر المدينة، ولكن، وسط الجدل حول والدها، اختارت الأميرة الخيار الأكثر حميمية وخفوتاً فى تشابل رويال، وكان من المقرر أن تدعو 150 ضيفًا.

27544906-8248613-In_the_video_clip_shared_by_her_patronage_the_Helen_Arkell_Dysle-a-31_1587639797146

وكان من المقرر أن يكون نجل إيدو، ولفى، من علاقته بالمهندسة المعمارية دارا هوانج، فى حفل الزفاف، إلى جانب أوجينى كرئيسة لوصيفة الشرف، كذلك كان على الملكة استضافة حفل الاستقبال الخاص على أرض إقامتها فى لندن، لكن تم تغيير الخطط بعد أن دعت الحكومة جميع الناس فى المملكة المتحدة، وخاصةً من يزيد عمرهم عن السبعينيات، إلى تجنب كل الاتصالات غير الضرورية والسفر، كجزء من إجراءات غير مسبوقة لوقت السلم تهدف إلى السيطرة على انتشار Covid-19.

الملكة، البالغة من العمر 93 عامًا، ودوق إدنبرة البالغ من العمر 98 عامًا، موجودان فى قلعة وندسور، حيث يبتعدون اجتماعيًا عن أنفسهم، وفى أبريل، فرض بوريس جونسون حظراً على حفلات الزفاف مع انتشار الفيروس فى أوساط الجمهور البريطانى، وأكدت مصادر أن حفل الزفاف تأجل فى وقت سابق من هذا الشهر، قائلة للناس أن الدعوات لم ترسل أبداً، بسبب مضاعفات الفيروس.

27543968-8248613-image-m-18_1587630492283

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل