المحتوى الرئيسى

رمضان 2020.. ما هو أفضل غذاء لـ"الحامل" الراغبة فى الصيام؟ - فالصو

04/23 21:00

رمضان 2020، ومع حلول عام رمضان 2020 يجوب في فكرة الكثيرين تساؤلات حول صيام رمضان 2020، وأفضل الأطعمة التي تساعد على تحمل صيام رمضان 2020، خاصة في فظل تفشى وباء كورونا حول العالم.

غذاء الحامل محل تساؤل رمضان 2020،  حيث ذكر الدكتور اسامه محمود عزمي غذاء السيدة الحامل في رمضان، رئيس قسم بحوث الصحة الإنجابية بالمركز القومي للبحوث وذكر أنه يمكن أن تصوم السيدة الحامل في رمضان و لكن بمحاذير و شروط خاصة و بعد استشارة الطبيب أو الطبيبة المتابعة لحالتها و حالة الجنين الصحية.

وأضاف أنه في رمضان 2020  معظم السيدات الحوامل حتي اللآتي لا يصمن في رمضان تتغير عاداتهن الغذائية في هذا الشهر من حيث عدد و نوعية الغذاء المتناول في رمضان، حيث أنه من المعروف أن الأنسان يتناول وجبتين فقط في رمضان و كثير من السيدات الحوامل لا يأكلن إلا مرتين فقط حتي المفطرات منهن خجلا من تناول الغذاء بينما الجميع صائمون كما تكثر الحلويات و النشويات و العادات الغذائية الغير صحية علي الإطلاق لكل الناس و بالأخص للمرأة الحامل.

رمضان 2020 .. ما هي أشهر الحمل التي يسمح فيها بالصيام؟

وذكر أنه يسمح بالصيام للمرأة الحامل في الشهور الستة الأخيرة من الحمل إذا لم تكن تعاني من أى مشاكل صحية تمنعها من أداء هذه الفريضة الإسلامية التى يحرص كل الناس علي الوفاء بها في ميعادها.

هانى النقراشى مستشار رئيس الجمهورية من ألمانيا لـ"فالصو": حملتكم إنذار لمن يشوه صورة مصر

رمضان 2020 .. الأطعمة التي يجب أن تتناولها للحامل

رمضان 2020 وحول الاطعة التي تتناولها الحامل ذكر أنه علي السيدة أن تتناول في الإفطار ما تحتاجه من بروتينات و نشويات و دهون بكمية كافية و أيضا الإكثار من تناول الفاكهة و السلطة الخضراء لما تحتويه علي العديد من الأملاح و الفيتامينات.

و وتابع أنه هذا فيجب أن تقوم السيدة الحامل في وجبة الإفطار بتناول التمر لما يحتويه من سكريات سهلة الهضم و معادن يكون الجسم فس أمس الحاجة إليها بعد ساعات الصيام ثم تبدأ في تناول الشربة و معها بعض الفطائر الطازجة ثم تتوقف عن الطعام و تقوم لأداء صلاة المغرب و هذا لأن هذا يعطي الفرصة للمعدة للبدأ في العمل بعد ساعات الكسل الطويلة و يمنع الشعور بالتعب و الأحساس بعدم القدرة علي التركيز وانتفاخ و حرقان المعدة و القولون بعد تناول الإفطار الثقيل مرة واحدة و هو ما تشكو منه معظم السيدات الحوامل اللآتي قمن بالصيام ثم أفطرن مرة واحدة.

رمضان 2020 .. ما الذى تبدأ به الحامل عند الإفطار؟

وأوضح أنه بعد صلاة المغرب تبدأ السيدة في تناول السلطة الخضراء والكثير من البروتينات مثل اللحمة أو الفراخ أو الأسماك وخلافه مع تناول أي صنف من الخضروات والإقلال من العيش و الأرز و المكرونة ثم بعد نصف ساعة يمكن للمرأة من تناول قطعة أو قطعتين من الحلوي مع تعاطي الأدوية و الفيتامينات التي أوصي بها الطبيب المباشر لحالتها مع تناول كوب كبير من اللبن

أيمن عدلى متضامنا مع حملة فالصو ضد الشائعات: تهدد البسطاء وأدعمكم بقوة

رمضان 2020 .. هل تتناول الحامل أطعمة أخرى بعد الإفطار؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل