المحتوى الرئيسى

مسئول أوروبي: لن نعترف بأي إجراءات إسرائيلية لضم أراض فلسطينية

04/23 20:48

قال ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كوهان فون بورجسدورف، اليوم الخميس، إن الاتحاد لن يعترف بأي إجراءات إسرائيلية لضم أراض فلسطينية.

وأكد بورجسدورف لدى اجتماعه مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في رام الله، على موقف الاتحاد الأوروبي "الثابت من الضم والاستيطان، على اعتبار أنها إجراءات غير شرعية مرفوضة ولن يعترف الاتحاد بها"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب بيان للخارجية الفلسطينية، قال بورجسدورف إن مكانة الأرض المحتلة ستبقى في الموقف الأوروبي حسب مفهوم القانون الدولي، أرضا محتلة لا يجوز الاستيلاء عليها أو ضمها أو فرض السيادة عليها من قبل دولة الاحتلال أو نقل مواطنيها إليها.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيكون لديه موقف واضح من موضوع الضم في حال تم إعلانه، وسيبقى يعمل لمنع حدوث ذلك.

ومن جهته، أكد المالكي أن ضم إسرائيل لأجزاء من الأرضي الفلسطينية يمثل "انتهاكا صارخا للقانون الدولي"، مشيرا إلى توجه فلسطين إلى المحاكم الدولية لمحاسبة إسرائيل على "جرائمها ومن ضمنها جريمة الضم".

واعتبر أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التي قال فيها إن ضم أراض فلسطينية قرار يعود لإسرائيل "دليل على تورط الإدارة الأمريكية بهذا المخطط الاستيطاني التوسعي في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأضاف أن تصريح بومبيو "انقلاب أمريكي على مرتكزات النظام الدولي، ومرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها الأرض مقابل السلام ومبدأ حل الدولتين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل