المحتوى الرئيسى

بنك أوروبي: 21 مليار يورو لمساعدة دول عملياته لمواجهة كورونا

04/23 20:34

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه يعمل على الإسراع بزيادة دعم دول عملياته في مواجهة جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19"، معلنا توجيه نشاطه بالكامل لمساعدة 38 اقتصادا ناشئا يستثمر به لمواجهة التأثير الاقتصادي للأزمة.

وأوضح البنك في بيان، اليوم: اتفق المساهمون بالبنك، على اتخاذ سلسلة شاملة من الاستجابات والإجراءات الوقائية التي من شأنها تعزيز حزمة التضامن، التي أعلن إطلاقها لأول مرة في 13 مارس الماضي، إذ يستعد البنك الآن لتقديم مساعدة بقيمة 21 مليار يورو على مدار عامي 2020 و2021.

ووصف رئيس البنك الأوروبي سوما تشاكرابارتي، كورونا المستجد بأنه تحد غير مسبوق للعالم ولدول عمليات البنك.

ومن بين ركائز الحزمة التضامنية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "إطار العمل المرن"، والذي يقدم تمويلا لمواجهة الحاجة للسيولة المالية خلال المدى القصير، وكجزء من رفع مستوى الاستجابة، سيرتفع التمويل المتاح ضمن هذه الآلية إلى 4 مليارات يورو، بدلا من مليار يورو لحين إجراء تقييم آخر للاحتياجات قبل نهاية هذا العام.

وتستهدف القنوات الطارئة للبنك جميع قطاعات الاقتصاد، لكنها ستركز على تلك المتأثرة بشدة من الازمة؛ لتشمل المؤسسات المالية، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشركات السياحة والنقل والأعمال الزراعية، والإمدادات الطبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل