المحتوى الرئيسى

"اللعبة" عمل جديد لـ"هشام وشيكو" بدون "فهمي".. وناقدة: الثلاثة نجحوا

04/23 21:07

صداقة بدأت قبل أكثر من 21 عاما، في الطفولة أثناء لعبهما سويا في نادي الصيد بالدقي، ثم جمعتهم كلية الهندسة جامعة القاهرة، ليقعا سويا في حب التمثيل من تقليد الأفلام القديمة والسخرية من مشاهدها المختلفة والمشاركة في الكتابة والتأليف إلى أن سجل هشام ماجد وشيكو بصحبة أحمد فهمي، انطلاقتهم القوية في فيلم "سمير وشهيرو بهير".

بعد عدة أعوام تشارك فيها الثلاثي بأعمال فنية كوميدية ناجحة، انفصل عنهم أحمد فهمي، ليخوض كل منهم تجربتهم المميزة، أحدثها برمضان الحالي، حيث يقدم الثنائي هشام ماجد وشيكو مسلسل "اللعبة" الذي تدور أحداثه في أجواء صراع كوميدي عائلي يومي غير تقليدي بين عائلتي "مازو"، و"وسيم"، ويتنافسا للفوز بمكافأة اللعبة اليومية التي تتحول عبر الحلقات من أفكار بسيطة وطريفة إلى منافسة شرسة لا يعرف أحد نهايتها.

كوميديا "اللعبة" شارك في كتابته ورشة من الكتاب الشباب، وأخرجها مُعتز التوني، ويُشارك في بطولتها مع هشام ماجد، وشيكو، كل من أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وسامي مغاوري، ومي كساب، وميرنا جميل، عارفة عبدالرسول.

ويعتبر "اللعبة" هو العمل الدرامي الثاني، والفني السادس الذي يجمعهم سويا فقط بدون أحمد فهمي، حيث سبقه مسلسل "خلصانة بشياكة" في رمضان 2017، وفيلم "قلب أمه" 2018، وفيلم "حملة فريزر" 2016، والمسلسل الإذاعي "ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم"، ومسرحية "عطل فني"، فضلا عن الأعمال الأخرى التي جمعتهم مع أحمد فني، منها أفلام "سمير وشهير وبهير" و"بنات العم" و"ورقة شفرة"، ومسلسل "الرجل العناب"، وبرنامج "الفرنجة".

مع كل عمل فني يقدمه الأًصدقاء الثلاثة، يتجدد الجدل حول أسباب الانفصال ومدى نجاح كل منهم، وهو ما تراه الناقدة الفنية ماجدة خير الله، أن الانفصال لم يؤدي إلى نجاح ملحوظ لكل فريق، حيث أن الثلاثي حققوا تميزا مشهودا له.

وأضافت خير الله، لـ"الوطن"، أن نجاح "هشام وفهمي وشيكو" بأعمالهم يرجع لكونهم موهوبين ومتميزين، ولديهم أسباب للاستمرار بمختلف الأعمال الفنية، وهو ما ظهر في اختياراتهم الجيدة للغاية لأعمالهم وتقديم قوالب غير نمطية أو معتادة بكل عمل، على عكس الكثير من الممثلين الكوميديان الشباب الحاليين.

وأشارت إلى أن كل منهم بمفرده قادر على النجاح، وهو ما ظهر في أعمال أحمد فهمي، ومشاركة هشام ماجد العام الماضي للفنانة دنيا سمير غانم بمسلسل "بدل الحدوتة تلاتة"، فضلا عن تميز الثاني مع شيكو في فيلم "قلب أمه"، مضيفة أنه في "اللعبة" يظهر شيكو في تركيبة جديدة ومختلفة تماما كرب أسرة، وهي شخصية لم يقدمها من قبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل