المحتوى الرئيسى

أستاذ اقتصاد بجامعة حلوان: تنمية سيناء وسيلة مهمة لمحاربة الإرهاب - اليوم السابع

04/23 20:12

قال الدكتور صابر شاكر أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إن الدولة المصرية تعمل على ربط سيناء بكافة الأقاليم ألأخرى من خلال مشروعات التنمية التي تطلقها الدولة بجانب مشروعات الطرق والأنفاق التي يتم افتتاحها والتي تساهم بشكل كبير في إعمار وتنمية سيناء.

وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز ،أن تنمية سيناء وسيلة مهمة لمحاربة الإرهاب، لافتا إلى أن الدولة المصرية تمكنت من الانتصار على الجماعات الإرهابية في سيناء وبدأت عمليات التنمية ومشروعات الإعمار من خلال عدة وسائل.

ولفت أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إلى أن ابرز تلك الوسائل هو نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تقوم الدولة بتوفير البنية التحتية ومشاركة القطاع القطاع في تدشين مشروعات يديرها القطاع الخاص لفترة معينة عدة سنوات  ثم تعود ملكيتها إلى الحكومة من جديد، موضحا أن هذا الأسلوب سيساهم في إشراك القطاع الخاصة في عمليات تنمية سيناء ويزيد من المشروعات التنموية.

وفى وقت سابق قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "هل فيه حد مع كل احترامى وتقديرى لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير"، مشددا على أن الأمن القومى لا يقدر بمال .

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "جدوى الاقتصاد بتاعته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيب تكلفة صيانته، ولكن مهتمين أن نعمر سيناء، وتكتسب جزء من حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد".

وأكد الرئيس أنه يتابع أزمة العالقين المصريين فى دول العالم وعددهم نحو 3500 عالق، وأنه كلف الحكومة بإعادة جميع العالقين المصريين إلى بلدهم مصر".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل