المحتوى الرئيسى

متحدث الحكومة: تأخر موعد الحظر لن يؤثر على انتشار فيروس كورونا - اليوم السابع

04/23 20:06

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سبب تأخير فترة الحظر لساعة أخرى لتبدأ من 9 مساء بدلا من 8 مساء، هو طبيعة شهر رمضان، حيث إن هذا الشهر المبارك ذو طبيعة خاصة ، حيث يحتاج المواطنين إلى النزول وشراء السلع والسحور.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك بعض الأنشطة الرئيسية التي تعودنا على القيام بها في شهر رمضان والتي لن تؤثر كثيرا على الوضع الوبائى، وبالتالي تم تأخير الحظر للساعة الـ 9 مساء، مؤكدا أن هذا التأخر لن يؤثر بأى حال على انتشار فيروس كورونا .

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الأهم من تأخير ساعة الحظر هي ساعات النهار التي لا يوجد بها حظر ، حيث لابد من الالتزام ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية وهى عدم التواجد في أماكن الازدحام وتجنب الأماكن الضيقة والمغلقة .

وأشار المستشار نادر سعد، إلى أن قرار الحكومة اليوم بتأخير ساعات الحظر للتاسعة مساء هو نوع من التيسير على المواطنين، حيث تم دراسة هذا الموضوع بشكل جيد للغاية وكل الأراء الطبية أجمعت أن تأخير الحظر لساعة لن يؤثر في معدلات انتشار الوباء .

وفى وقت سابق تقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مستهل تصريحات تليفزيونية أدلى بها عقب انتهاء مجلس الوزراء اليوم، بالتهنئة إلى جموع الشعب المصرى، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وكذا ذكرى عيد تحرير سيناء، قائلاً: أنتهز هذه الفرصة لتهنئة القوات المسلحة التي سطرت ملحمة عظيمة استعادت بها سيناء الحبيبة فى أكتوبر 1973". كما هنأ رئيس الوزراء المواطنين الأقباط لاحتفالهم بعيد القيامة خلال الأسبوع الجاري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل