المحتوى الرئيسى

تقنية جديدة من جوجل وأبل لتتبع مصابي كورونا

04/23 20:04

تنوي شركتي "أبل" و"جوجل" الأمريكيتين إطلاق تقنيتهما الجديدة لتتبع مصابي فيروس كورونا المستجد الأسبوع المقبل، وفقا لما كشفته تقارير صحفية.

وستطلق شركتي أبل وجوجل تلك التقنية الجديدة خلال مؤتمر صحفي افتراضي للمطورين الثلاثاء القادم، حسبما أشار موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص.

والتقى تيك كوك، الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"  المفوض الأوروبي، تييري بريتون، عبر اجتماع بتقنية الفيديو وشرح طريقة عمل التقنية الجديدة وطمأنه فيما يخصص بخصوصية المستخدمين.

وضغط المفوض الأوروبي خلال الاجتماع، لضمان توافق تلك التقنية مع قوانين الخصوصية المتبعة في الاتحاد الأوروبي، كما قال رئيس أبل إن تلك التقنية تتميز بأنها تقنية "مجهولة وطوعية وشفافة ومؤقتة وآمنة وقابلة للتشغيل المتبادل".

وسيوافق الاتحاد الأوروبي على تشغيل تقنية أبل وجوغل لفترة محدودة فقط خلال أزمة كورونا، وإلغاء تفعيلها بعد انتهاء الأزمة.

يذكر أن دول أخرى تعمل على تشغيل تطبيقات التتبع الخاصة بها لمرضى "كوفيد 19"، ومنها فرنسا التي قررت تفعيله يوم 11 مايو المقبل، مع بدء رفع إجراءات إغلاق البلاد الاحترازية.

وتعمل التقنية الفرنسية على استخدام تقنية "بلوتوث"، وعدم تفعيل تقنيات الطرف الثالث للبيانات كالتي تستخدمها "أبل" و"جوغل".

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل حول منشأ فيروس "كورونا"، في ظل انتشار نظريات المؤامرة التي تزعم أن الفيروس المستجد تم تخليقه أو تصنيعه أو حتى تطويره معمليا.

علقت بسنت يوسف، خبيرة الأبراج، على تنبؤها في أول العام بحدوث كارثة طبيعية تؤثر على اقتصاديات دول عظمى وهو ما حدث بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حيث قالت إن ال

عقب واقعة القبض على الطالبة حنين حسام بشأن مقطع الفيديو الذي دعت خلاله الفتيات لتسجيل فيديوهات لهن من داخل المنزل مقابل الحصول على مبالغ مالية طائلة، أصدر تطبيق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل