المحتوى الرئيسى

رمضان 2020.. كيف يتغذى الجنين فى بطن الحامل عند الصيام وما دلائل ضعف الغذاء الواصل إليه؟ - فالصو

04/23 20:00

رمضان 2020، ومع حلول عام رمضان 2020 يجوب في فكرة الكثيرين تساؤلات حول صيام رمضان 2020، وأفضل الأطعمة التي تساعد على تحمل صيام رمضان 2020، خاصة في فظل تفشى وباء كورونا حول العالم.

غذاء الجنين في بطن السيدة الحامل محل تساؤل رمضان 2020،  حيث ذكر الدكتور اسامه محمود عزمي رئيس قسم بحوث الصحة الإنجابية بالمركز القومي للبحوث عن غذاء الجنين في رمضان، عند صيام الأم حيث أوضح أن الجنين يتناول ما يحتاجه من مواد أولية مثل السكريات و الأحماض الأمينية و الفيتامينات و خلافه عن طريق الحبل السري و المشيمة و ذلك مما يتوافر في دم الأم، حيث أن والجنين لا يتغذي طوال الوقت و لكنه مثل الشخص البالغ له أوقات و مواعيد للأكل و لكنها علي فترات متقاربة و متعددة.

فاروق الباز يدعم حملة "فالصو" من أمريكا: أهنئكم بعملكم.. انتشروا كموقع يحارب الشائعات

وأشار إلى أنه  إذا لم يجد الجنين الغذاء الكافي له فأنه يتأثر بذلك فيبدأ أولا في التوقف عن الحركة للمحافظة علي كمية الطاقة المخزونة لديه لتوفيرها للأعضاء الأساسية بالجسم مثل المخ و القلب و الغدة فوق الكلوية.

وأوضح أنه إذا طالت فترة حرمان الجنين من الغذاء لعدة أسابيع فيبدأ في حرق كمية الدهون الموجودة بالكبد و العضلات و خلافه و هنا يتعرض الجنين لنقص النمو و يعاني من اختلال في التمثيل الغذائي و يولد طفل قليل الوزن له مشاكل صحية كثيرة.

هانى الناظر داعماً حملة "فالصو" ضد الشائعات: أخطر من المرض فتجنبوها

و ليس هذا ما يحدث للجنين في شهر رمضان المعظم إذا ما قررت الأم أن تصوم الشهر الكريم لأنه بالرغم من عدم توافر الغذاء المطلوب للجنين بعد أربعة ساعات من الصيام و لكن يتم أمداد الجنين من المخزون المتوافر بجسم المرأة و لكن ستلاحظ الأم قلة أو عدم حركة الجنين طوال النهار و عند موعد الإفطار و بدأ سريان المواد الغذائية و خصوصا السكريات إلي دم الأم و منها إلي المشيمة ثم الجنين يبدأ في الحركة بعدها مباشرة.

أيمن عدلى متضامنا مع حملة فالصو ضد الشائعات: تهدد البسطاء وأدعمكم بقوة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل