المحتوى الرئيسى

حدائق حيوان الدنمارك تلغي خطط إعادة فتح رغم تخفيف القيود المتعلقة بكورونا

04/23 19:56

أعلنت عدة حدائق حيوان في الدنمارك اليوم الخميس أنها ألغت خطط إعادة فتح أبوابها أمام الزائرين في أول مايو، بالرغم من تخفيف البلاد تدريجيا من القيود التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت حديقة حيوان كوبنهاجن وحدائق حيوان أخرى، أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع أنها سوف تفتح أبوابها مجددا بداية من الشهر المقبل، قائلة إن الخطوة تأتي تماشيا مع التعليمات الجديدة.

وأعرب عضوان في مجلس الوزراء والسلطات الصحية أمس الأربعاء عن قلقهم من أن إعادة الفتح في الأول من مايو هو مبكر للغاية، مما دفع حدائق الحيوان إلى الإعلان اليوم الخميس أن الخطط لن تمضي قدما بعد كل شيء.

وقال الرئيس التنفيذي لحديقة حيوان ألبورج، هنريك فيسترسكوف هانسن، للإذاعة العامة إنه من "المحبط للغاية" معرفة شكوك السلطات عبر وسائل الإعلام.

واستشهدت حديقة حيوان كوبنهاجن ببيان صادر عن مجلس الشرطة الوطنية جاء فيه أنه "من غير المناسب فتح حدائق الحيوان وأماكن الجذب" في الوقت الحاضر. وقالت حديقة الحيوان إنها تأمل في الافتتاح في المستقبل القريب، ولكن ليس لديها موعد محدد.

وبالإضافة إلى حديقة حيوان كوبنهاجن، كان من المقرر أن تستقبل حدائق حيوان في ألبورج وأودينس وجيفسكود الزوار مجددا في أول مايو.

ومددت الدنمارك حديثا الحظر الذي كان مفروضا لمدة شهر على التجمعات لأكثر من 10 أشخاص حتى 10 مايو، مما يعني أنه لن يُسمح للمجموعات الأكبر بالتجمع أيضا في حدائق الحيوان، وفقا للارشادات .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل