المحتوى الرئيسى

رئيس الأركان اليمني: سيطرنا على عدة مواقع بعد رفض الحوثيين الالتزام بأي هدنة | المصري اليوم

04/23 20:44

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، جماعة أنصار الله «الحوثيين»، بعدم الالتزام بأي هدنة خلال الفترة الماضية، مؤكدة التزام الجيش اليمني وقيادة التحالف العربي بذلك استجابة لدعوة الأمم المتحدة.

بسبب السيول.. البرلمان العربي يدعو الدول العربية والمنظمات المعنية إغاثة اليمن

التحالف العربي يرصد 241 خرقا لوقف إطلاق النار من قبل الحوثيين في اليمن

اليمن تسجل 120 حالة اشتباه بفيروس كورونا

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، عن رئيس هيئة الأركان اليمنية رئيس العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، خلال زيارته مواقع الجيش اليمني في الخطوط الأمامية بجبهات مديرية نهم شرقي صنعاء: «حاول الحوثيون مرارا اختراق مواقعنا أثناء الهدنة، ولكن بفضل الله تم دحرهم في المناطق العسكرية الثلاث، السابعة والسادسة والثالثة، رغم التزامنا بالهدنة منذ إعلانها».

وأعلن «تمكن الجيش من دحر الحوثيين من أكثر من موقع في المنطقة العسكرية السابعة»، مشيراً إلى «أن المعركة ما تزال مستمرة».

وأشاد رئيس الأركان اليمنية بـ«المعنويات العالية والبطولات التي يسطّرها أبطال الجيش ورجال القبائل الملتحمين مع قوات الجيش بشكل أسطوري في مختلف ميادين الشرف والبطولة».

وأكد أن «الشعب اليمني وصل إلى قناعة بأن الحوثيين لا يريدون له الحياة والرخاء وإنما الموت والدمار، والدليل على ذلك قصفهم مؤخراً مستشفى الجفرة (شمال مأرب) بصواريخ إيرانية»، مشيرا إلى «أن إيران تدمر اليمن بالميليشيات الحوثية».

وجدد الفريق بن عزيز، «التأكيد على الالتزام بتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، وبالتنسيق مع قيادة التحالف ممثلة بقيادة العمليات المشتركة».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل