المحتوى الرئيسى

“التموين” تكشف حجم أرصدة السلع الغذائية الاستراتيجية - زيت وسكر

04/23 19:50

أبريل 23, 2020 تموين, توب استوري اضف تعليق

أبريل 23, 2020

أبريل 23, 2020

أبريل 23, 2020

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية توافر جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن داخل المجمعات الإستهلاكية بكميات كبيرة تكفي لأكثر من 4 شهور وبأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية 25 % .

وطالبت وزارة التموين المواطنين بعدم التكالب على السلع ، وشراء احتياجاتهم فقط دون إسراف حتى لايتعمد التجار رفع أسعارها أو إخفاءها.

وأشارت إلى أن رصيد مخزون السلع الأساسية للبلاد كاف لىتوافر كميات من القمح تكفى لمدة 3.6 شهر حتى 30 يونيو 2020، فيما تكفى كميات السكر (سكر تموينى، وسكر استهلاك البلاد)، بما يكفى حاجة البلاد لمدة 7.3 شهر حتى 20 أكتوبر المقبل. من ناحية أخرى .

وأكدت وزارة التموين طرح كميات كبيرة من ياميش رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين بنسبة تتراوح مابين 25% إلى 30%، وتتمثل في البندق واللوز وعين الجمل ، الكاجو والفستق، وكذلك بعض أنواع العصائر مثل الخروب والتمر الهندي ، وقمر الدين والبلح بأنواعه وجوز الهند وغيرها من مستلزمات رمضان .

وتواصل وزارة التموين طرح منتجات 555 تركيز 70% كحول كمطهرات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها بسعر 36 جنيها للعبوة حجم 250 ملي لمواجهة استغلال التجار في أزمة كورونا المستجد .

وعلى مدار اليوم تتابع غرفة عمليات وزارة التموين صرف الخبز المدعم والمقررات التموينية وفارق نقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر أبريل الجاري.

  مصطفى جمعة   أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الأماكن الخاصة ببيع كوبونات المشتريات …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل