المحتوى الرئيسى

"السعودية تحول أحلام نيوكاسل يونايتد إلى واقع".. صفقة عالمية من برشلونة | سعودى سبورت

04/23 19:40

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، منذ أيام قليلة، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

ويبدو أن الثوب السعودي سيزين شعار النادي، ويمنحه قوة إضافية، علاوة على كونه نادٍ عريق، هذا ما ذكرته اليوم الخميس، صحيفة ميرور البريطانية، حين أشارت إلى أن نجم برشلونة، بات قريبًا من نيوكاسل.

أوضحت صحيفة ميرور البريطانية، أن نيوكاسل يونايتد، ينوي ضم البرازيلي فيليب كوتينيو، صانع ألعاب نادي برشلونة، الذي قرر التخلص من نجمه، بعد أن فشل في تقديم ما يشفع له بالبقاء.

كوتينيو الذي انتقل إلى البرسا قادمًا من ليفربول، يمضي موسمه الجاري في صفوف بايرن ميونيخ، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء، لكن النادي البافاري لم يقتنع أيضًا بضم اللاعب.

وأبدع كوتينيو بشدة في منافسات الدوري الإنجليزي، لذلك تشتد المنافسة على ضمه بين عمالقة البريميرليج، إذ يبرز اسم تشيلسي، إيفرتون، وتوتنهام هوتسبير، بوصفهم أبرز المهتمين بضمه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل