المحتوى الرئيسى

رسميًا.. الاتحاد الإيطالي يقرر تأجيل موعد نهاية الكالتشيو

04/23 21:59

وافق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على تأجيل نهاية موسم الدوري الإيطالي 2019-2020 من 30 يونيو إلى 2 أغسطس.

يتماشى هذا مع مؤشرات اليوم الصادرة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي تحث الدوريات المحلية على إكمال الموسم بحلول 3 أغسطس (طالع التفاصيل).

هذا هو نتيجة الاجتماع الذي عقده الاتحاد الإيطالي اليوم الخميس، كما أكد البيان، وكان من المقرر أن ينتهي الموسم في 30 يونيو، بما في ذلك عقود اللاعبين والمُعارين.

وتم نقل هذا الموعد النهائي إلى 2 أغسطس، مما يمنح وقتًا إضافيًا لإنهاء الموسم بعد تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، في بيان "إن عالم كرة القدم يعمل بلا هوادة وبطريقة مسؤولة لإيجاد حلول ملموسة ومستدامة للأزمة الناتجة عن كوفيد 19، بما في ذلك تلك اللازمة للاستعداد لموسم 2020-21".

وأضاف: "أشكر وزير الرياضة سبادافورا على الاهتمام الذي أولاه لنا في اجتماع الأمس، حيث تم تحديد نهجنا بوضوح، نريد العودة للعب كرة القدم بأمان، لأن هذا هو ما يمليه الحس السليم، ويُطلب منا القيام بذلك من قبل المنظمات الدولية، التي تعد كرة القدم الإيطالية جزءً منها".

وواصل جرافينا: "سأرسل البروتوكول الطبي الذي رسمناه إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية، هم على استعداد للاستماع إلى أي نصيحة ثمينة".

وتأمل أندية الدوري الإيطالي في استئناف التدريبات اعتبارًا من 4 مايو، والهدف بعد ذلك هو لعب أول مباراة لكأس إيطاليا، أو الدوري الإيطالي في الفترة من 27 إلى 31 مايو، أو على الأكثر في بداية يونيو.

يمكن بعد ذلك استخدام أغسطس للعب المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل