المحتوى الرئيسى

خطوة جديدة لاستكمال الموسم الإيطالي

04/23 20:57

اعتمد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بشكل رسمي خارطة استئناف الموسم الكروي، والمتوقف حاليا بسبب جائحة كورونا، في انتظار الضوء الأخضر من الحكومة للإعلان بشكل رسمي عن استكمال النشاط.

وتوقف النشاط الكروي في إيطاليا منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تعد إيطاليا ثالث بدل في العالم من حيث عدد الإصابات بهذا المرض بواقع 199 ألف إصابة.

وبحسب بيان رسمي للاتحاد الإيطالي، فإن الخطة الجديدة تنص على عدم اعتماد نهاية الموسم في 30 يونيو/ حزيران المقبل، وأن يترك المجال لإنهائه في 2 أغسطس/ آب.

هذه الخطة تتماشى مع البيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في وقت لاحق من اليوم الخميس، ووضع فيه عدة سيناريوهات لاستكمال الموسم على صعيد الدوريات والبطولات القارية للأندية، منها إنهاء الموسم خلال أول أسبوع من أغسطس، حتى يتسنى استئناف بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

و كان من المقرر أن ينتهي الموسم الإيطالي في 30 يونيو، ويشمل ذلك عقود اللاعبين والإعارات التي تنتهي في تلك المدة، لكن تم نقل موعد نهايته إلى 2 أغسطس، مما يمنح وقتًا إضافيًا للمسؤولين لبحث إمكانية استئناف البطولة في يونيو، وليس انتهائها بذلك الشهر.

وتأمل أندية الدوري الإيطالي في استئناف التدريبات بحلول 4 ماريو/ أيار المقبل، بعد الحصول على الموافقات الحكومية، بحيث تكون إشارة لبداية الموسم، وذلك بنهاية مايو أو بداية يونيو.

وعن تلك الخطة، تحدث جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث شدد على أنه يبذل كل الجهود مع فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة في بلاده، من أجل العمل على إنقاذ الموسم، وتفادي حدوث كارثة مالية كبرى للأندية والمسابقة بشكل عام، حال تقرر إلغائه.

وقال: "نريد العودة للعب كرة القدم، على أن يكون ذلك في ظروف آمنة، وطبقا للتعليمات والإرشادات الصحية، وسأرسل البروتوكول الطبي الذي وضعناه في الاتحاد إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية، ونحن على استعداد لوضع أي تعديلات، يكون هدفها المساعدة على استئناف النشاط".

إعلان خطة الاتحاد الإيطالي، يأتي في وقت أعطى فيه مسؤول كبير في وزارة الصحة الإيطالية، وهو فرانكو لوكاتيلي، بارقة آمل فيما يخص إمكانية استئناف الموسم قريبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل