المحتوى الرئيسى

الرئيس الباكستاني يدين التصرفات الهندية ضد الشعب الكشميري

04/23 23:15

أدان الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، اليوم، الأفعال الهندية، التي وصفها بالفظائع، ضد الشعب الكشميري في كشمير المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء"الشرق الأوسط".

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، أن عارف دعا في مقابلةهمع قناة تلفزيونية محلية، على هامش دعوة المواطنين البقاء في منازلهم لوقف انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأعمال الوحشية التي ترتكبها القوات الهندية ضد الكشميريين.

وأجرى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ناقشا خلاله التحديات المتعلقة بكورونا السمتجد وآثارها على الاقتصاد العالمي، والسبل لتخفيف تأثيرها.

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية أن الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والإقليمية، إلى جانب العلاقات الثنائية بين باكستان وأمريكا وسبل تنيمتها.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن تعازيه في الضحايا بسبب كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وأطلع الرئيس الأمريكي على جهود باكستان تجاه الحد من انتشار كورونا المستجد في البلاد.

وشكر عمران خان، ترامب على دعم أمريكا لبلاده في صندوق النقد الدولي والمحافل الأخرى، مجددا استمرار دعم باكستان لعملية السلام الأفغانية، فيما أكد الرئيس الأمريكي دعم بلاده لباكستان في جهودها لمكافحة جائحة كورونا المستجد.

وطالب أطباء باكستانيون حكومة بلادهم بحظر صلاة الجماعة في المساجد خلال شهر رمضان، لمنع تفشي كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

ويأتي هذا النداء من جانب أطباء مشهورين في باكستان بعد أن سمحت السلطات تحت ضغط الشارع، بإقامة صلاة الجماعة في المساجد خلال رمضان، شريطة أن يحترم المصلّون قواعد التباعد الاجتماعي، وأن لا يشارك في الصلاة المسنون والمرضى.

وشدد الأطباء، على أن تجمع أعداد كبيرة من المصلّين في المساجد خلال رمضان، قد يسرع وتيرة تفشي كورونا المستجد.

وقال الأطباء في رسالة مفتوحة، موجهة إلى السلطات السياسية والدينية، إن "مستشفياتنا في كراتشي بدأت تشهد تدفقا كبيرا لمرضى فيروس كورونا المستجد. نتوقع أن تزداد هذه الأعداد والوفيات بشكل كبير في الأيام المقبلة".

من جهته، تساءل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أمس الأول الثلاثاء في معرض تبريره لقرار السماح: "هل نمنع الناس بالقوة من الذهاب إلى المسجد؟ وإن ذهبوا، فهل ستعتقل الشرطة المصلّين وتودعهم في السجن؟

وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي عن مخاوفه بأن جائحة كورونا المستجد ستصل إلى الذروة في البلاد خلال نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو المقبلين.

وقال قريشي، في بيان اليوم:"علينا أن نستعد لمواجهة التحدي"، مضيفا إن البلاد تعزز قدرتها للفحوصات الطبية لكورونا المستجد، وربما أن تزداد حالات مصابة بفيروس كورونا في البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل