المحتوى الرئيسى

متلبسًا برشوة نصف مليون جنيه.. تفاصيل القبض على مدير التفتيش والمتابعة بالدقهلية | المصري اليوم

04/23 20:27

بدأت نيابة ثان المنصورة، مساء الخميس، التحقيق في واقعة القبض على أحمد همام البهي، مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بمحافظة الدقهلية، متلبسًا بتقاضي رشوة مالية.

«الرقابة الإدارية» تضبط 286 ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر

حملات الرقابة الإدارية تضبط مصنع أدوية مغشوشة يديره فنى تبريد وتكيف بكفر الشيخ (صور)

الرقابة الإدارية تكثف حملاتها لمواجهة «جشع التجار»

وكانت معلومات وردت لأعضاء هيئة الرقابة الإدارية في وقت سابق بتقاضي مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بديوان عام محافظة الدقهلية بتقاضي رشاوى مالية مقابل إنهائه بعض تقارير الفحص والتفتيش على رخص المباني المخالفة للقانون لإعطاء من لا يستحق حقوق قانونية بالمخالفة.

وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط هيئة الرقابة من ضبط المتهم، صباح الخميس، من ديوان عام المحافظة عقب تقاضيه مبلغ مالي على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل إنهاء أوراق رخصة مباني مخالفة وتم تسجيل الواقعة بالصوت والصورة.

وكشفت مصادر قضائية أن ضباط الرقابة الإدارية تتبعوا المتهم على مدار أسبوعين أثناء اتفاقه مع أحد المواطنين على تقاضى رشوة مالية قدرها 500 ألف مقابل تسهيل إجراءات رخصة مبانٍ كان أحد الأشخاص تظلم من إيقافها وقدم شكوى لمحافظ الدقهلية وتمت إحالة الشكوى لمدير عام التفتيش والمتابعة لفحصها والذي قام بمساومة صاحب الأرض على تقاضى مبلغ 500 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات الرخصة المخالفة وكتابة تقرير لصالحه والحصول على موافقة المحافظ عليه.

وأشارت المصادر إلى أن المتهم حصل على مبلغ الرشوة من المتهم أمام باب «6» بالديوان العام وأثناء دخوله الديوان تم القبض عليه وبحوزته مبلغ الرشوة وتم تسجيل الواقعة بالكامل بالصوت والصورة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل