المحتوى الرئيسى

تفاصيل ضبط مدير التفتيش بالقليوبية متلبسا برشوة 500 ألف جنيه

04/23 21:07

باشرت نيابة ثان المنصورة، بالدقهلية، اليوم، تحقيقاتها فى واقعة القبض على "أحمد. هـ. أ" مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بمحافظة الدقهلية، متلبسًا بتقاضي رشوة مالية قدرها 500 ألف جنيه مقابل تسهيل إجراءات رخصة مباني.

ووردت معلومات لضباط هيئة الرقابة الإدارية، بتقاضي مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بديوان عام محافظة الدقهلية رشاوى مالية مقابل إنهاء بعض تقارير الفحص والتفتيش على رخص المباني المخالفة للقانون، لإعطاء من لا يستحق حقوقًا قانونية بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات، تمكن ضباط هيئة الرقابة من ضبط المتهم أثناء تقاضيه مبلغًا ماليًا على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل إنهاء أوراق رخصة مخالفة، وتم تسجيل الواقعة بالصوت والصورة.

وشاهد العاملون بالديوان العام واقعة الضبط من أمام مبني المحافظة، واقتياد المتهم إلى قسم شرطة ثان المنصورة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتحرير المحضر اللازم.

وكشف مصدر، أن أحد الأشخاص تظلم من إصدار أمر بإيقاف رخصة مباني بعد تقديم شكوى ضده، فأمر المحافظ بتحويل الشكوى إلى التفتيش والمتابعة للفحص وإعداد تقرير حول الواقعة، إلا أن مدير التفتيش والمتابعة تواصل مع مقدم الشكوى وطلب رشوة 500 ألف جنيه، لإداد تقرير لصالحه، فأبلغ صاحب الشكوى الرقابة الإدارية منذ أسبوعين.

وأضاف المصدر لـ"الوطن"، أنه تم إعداد كمين، والقبض على مدير التفيش والمتابعة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة قبل دخوله الديوان العام، وتم رصد التسليم والتسلم بالصوت والصوت، وتم إلقاء القبض عليه أمام العاملين بالديوان العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل