المحتوى الرئيسى

مجلس الأمة الجزائري يصادق على مشروع قانون الوقاية من التمييز والكراهية

04/23 20:02

صادق أعضاء مجلس الأمة الجزائري (الغرفة العليا بالبرلمان) اليوم الخميس على مشروع القانون المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما ومشروع القانون المعدل والمتمم لقانون العقوبات.

وجرى التصويت في جلسة علنية ترأسها رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل بحضور وزير العدل بلقاسم زغماتي ووزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

وخلال الجلسة عرض وزير العدل زغماتي نص مشروعي القانونين وتم الاستماع الى التقريرين المعدين من قبل لجنة الشؤون القانونية والادارية وحقوق الانسان والتنظيم المحلي وتهيئة الاقليم والتقسيم الاقليمي في هذا الشأن ليقوم أعضاء مجلس الامة بالمصادقة على النصين.

وأكد زغماتي - في كلمته خلال الجلسة - أن النصين يكتسيان طابعا عاجلا في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء اتشار وباء فيروس (كورونا).

وقال إن "المصادقة على القانونين تعزز منظومتنا التشريعية وتثريها بأحكام قانونية من شأنها أن تضمن وتعزز حماية المجتمع والأمن والنظام والصحة العموميين"، مؤكدا أن أحكام النص المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما سيكون لها الأثر المباشر في الحد من تفشي مختلف ظواهر وأشكال التمييز وخطاب الكراهية وسيكون له دور كبير في أخلقة الحياة العامة والحد من جرائم الكراهية والتمييز التي ترتكب يوميا عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل