المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

فيدرر يطالب بدمج الرابطتين العالميتين لتنس الرجال والسيدات

04/22 17:59

قال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر اليوم الأربعاء إنه من المفترض دمج الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين والرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، وقد حظي بتأييد نجوم آخرين من بينهم النجم الإسباني رافاييل نادال.

وأضاف فيدرر أن دمج رابطتي تنس الرجال والسيدات "ربما تأخر كثيرا" وأن أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ربما تشكل الوقت المثالي لتوحيد الجهود بينهما.

وتابع فيدرر عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"أتساءل فقط... هل أنا الوحيد الذي يعتبر أن الآن هو الوقت المناسب لوحدة تنس الرجال والسيدات ككيان واحد؟."

وأضاف :"أتصور الاندماج بين رابطتي التنس العالميتين للاعبين واللاعبات. لا أتحدث بشأن اندماج المنافسات في الملاعب، وإنما دمج الهيئتين (الرابطتين) المشرفتين على بطولات المحترفين وبطولات المحترفات."

وتابع "ربما كان من المفترض أن يحدث ذلك منذ وقت طويل، ولكن ربما الآن هو الوقت المناسب. هذه أوقات صعبة في كل الرياضات ويمكننا الخروج منها، إما بهيئتين ضعيفتين أو هيئة واحدة أكثر قوة."

كان نجم التنس الأسترالي نيك كيريوس من بين الذين سرعان ما أبدوا تأييدهم لفيدرر، وكذلك نادال، وذلك في الوقت الذي لا تزال فيه منافسات التنس متوقفة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وقد بدأ التوقف في مارس ويستمر حتى منتصف يوليو على الأقل.

وقال نادال عبر تويتر :"كما تعرفون من خلال مناقشاتنا، أنا أؤيد تماما أنه سيكون أمرا رائعا أن نخرج من هذه الأزمة العالمية باتحاد تنس الرجال والسيدات في منظمة واحدة."

وقال أندريا جوادينزي الرئيس التنفيذي الجديد لرابطة لاعبي التنس المحترفين، في تصريحات لإذاعة الرابطة قبل أيام، إن العمل الوثيق بشكل أكبر هو أمر لا يحتاج للنقاش.

وأضاف "هو أمر مهم للغاية، وأرى أنه من بين أكبر المزايا التي يمكن تقديمها لمنافسينا."

وتابع :"فالأمر لا يقتصر على كوننا نحظى بلاعبات رائعات، وإنما لأن الجمهور منقسم ما بين فئتي الرجال والسيدات. وعندما يقام حدث مشترك، أعتقد أنه يكون أفضل ميدانيا وإعلاميا."

وأضاف "التنوع شيء رائع. جماهيرنا تحب متابعة الفئتين. ولدينا بطولات مشتركة قوية لكل من رابطة اللاعبين ورابطة اللاعبات، كما أن بطولات جراند سلام مشتركة".

وقال جوادينزي إن التنس كان له دور رائد في الارتقاء بالرياضة النسائية مع رياضة الرجال.

وأضاف "هو أمر غير قابل للنقاش، وبالفعل كنا محظوظين بأن نكون في المقدمة في هذا الجانب."

وتابع "الرياضات الأخرى يجب أن تنظر إلى ما حققناه حتى الآن. هو أمر مهم وهذه تعد فرصة رائعة لأنها ستمنح جهات البث محتوى جذابا للغاية."

ولطالما نادت النجمة السابقة الأمريكية بيلي جين كينج، المصنفة الأولى على العالم سابقا، بدمج الرابطتين، كما قالت ستاسي ألاستر وآن ورسيستر، الرئيستان السابقتان لرابطة المحترفات، إن الرابطتين ستكونان أكثر قوة معا.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للتنس هو المسؤول عن وضع قوانين اللعبة وتنظيم بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، وهي بطولات ويمبلدون وفرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة وأستراليا المفتوحة، بينما تتولى الرابطتان إدارة بطولات الرجال والسيدات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل