المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

«أوقاف الإسكندرية»: خصصنا 120 لجنة للمرور على المساجد

04/10 14:35

قال الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن جميع مساجد الإسكندرية يتم المرور عليها يوميًا خلال اليوم لمتابعة التزام المساجد بقرار الغلق طبقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف "خشبة" خلال حديثه لـ"الدستور"، أنه تم اليوم الجمعة، توجيه 3 فرق متابعة خاصة إلى قرى أبيس، والعامرية، والدخيلة والعجمي والتي يأتي هو على رأسها بمرافقة الدكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية.

وأوضح أن تلك الفرق يتم إرسالها إلى المناطق النائية والتي نريد التأكيد على التزامها، فضلًا عن مواصلة غرف عمليات الإدارات الفرعية عملها بتكثيف المرور ورفع التقارير أول بأول والتصدي لأي مخالفة سواء كانت داخل المساجد والزوايا أو في محيطها وعمل اللازم بعد التواصل مع المديرية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف إن هناك إلتزام تام من أهالي الإسكندرية، مع المرور بنفسه على المساجد والزوايا للتأكد من ذلك، ومحاسبة المقصرين إن وجد، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع واقعة من أسبوعين جراء تجمع 100 مصلى بمنطقة الدخيلة، لصلاة الجمعة في الشارع، وتم تحرير محضر بقسم الشرطة، وإخطار الوزارة، ولذلك نوجه القوافل والأئمة لتلك المناطق للتأكد من الإلتزام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل