المحتوى الرئيسى

بعد نجاح بن شرقي وأوناجم.. الزمالك يتحرك نحو صفقة جديدة من الوداد

04/10 04:01

يبدو أن التعاون بين نادي الزمالك والوداد المغربي سيستمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مجددا، خاصة مع النجاح الباهر الذي حققه الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في الموسم الحالي.

وسبق وأن لعب الثنائي المغربي في صفوف الوداد المغربي سويا، قبل أن يحترف كلا منهما خارج الدوري المغربي لينتقلان سويا إلى الفارس الأبيض مطلع الموسم الحالي ويقدمان مستوى مميز مع الفريق.

وأكدت تقارير صحفية مغربية بأن نادي الزمالك بدأ بالفعل تحركه نحو صفقة مغربية جديدة ولكن هذه المرة في خط الدفاع نحو المدافع محمد الناهيري، والذي يجيد اللعب في مركزه الأصلي كقلب دفاع إضافة إلى مركز الظهير الأيمن.

وترغب إدارة الزمالك في استغلال التألق المغربي في صفوف الفريق الموسم الحالي وتطعيم الفريق بعنصر مغربي جديد في خط الدفاع، خاصة مع حاجة الفريق إلى لاعب يشغل مركز الظهير الأيمن رفقة حازم إمام بعد رحيل حمدي النقاز.

ويتبقى في الناهيري مع الوداد موسم وحيد فقط، مع رغبته في خوض تجربة جديدة وعدم تمديد تعاقده مع الفريق، وهو ما قد يسهل من مهمة القلعة البيضاء في حسم الصفقة في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتعين على الزمالك التخلي عن أحد أجانب الفريق، إذ يضم الفريق في صفوفه 5 لاعبين وهو العدد المسموح به في لائحة الدوري المصري، وهو ما يدفع الفارس الأبيض لوجوب التخلي عن لاعب لاستبداله بآخر.

وينتظر مسؤولو الزمالك بحسب التقارير المغربية وضوح الرؤية حول الموسم المقبل خاصة مع توقف الأنشطة الكروية على مستوى العالم بسبب تفشي وباء كورونا، من أجل التحرك نحو الصفقات المرغوب في التعاقد معها.

اتحاد الكرة

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن عن إيقاف النشاط الكروي في مصر حتى نهاية شهر أبريل الجاري للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال جمال محمد علي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “إلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم هو الحل الذي لا نريد اللجوء إليه مطلقًا”.

وأضاف: “الأمر الذي يساعدنا فقط هو إلغاء الأجندة الدولية وتأجيل مباريات البطولات الإفريقية”.

وأكمل: “نحتاج لفترة 3 أشهر حتى يمكننا الانتهاء من الدوري الممتاز، أما باقي الدرجات فربما تحتاج شهرين فقط”.

وتابع: “من الصعب اتخاذ قرار الفائز بلقب الدوري حال تم إلغاءه، خاصة أن عدد النقاط المتبقية تسمح لأي فريق من وسط الجدول أن تتصدر البطولة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا نفكر إلا في عودة النشاط الكروي مرة آخرى”.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 49 نقطة وبفارق 16 نقطة كاملة عن المقاولون العرب أقرب منافسيه.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في كلا البلدين خلال الفترة الحالية، إلا أن الاتحاد الإفريقي اتجه نحو تحديد موعد من أجل خوض مباريات الدور نصف النهائي لاستكمال المسابقة القارية.

وأكدت تقارير صحفية نشرتها صحيفة “LE360” المغربية بأن الاتحاد الإفريقي لديه النية في استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا تحديدا حتى ولو بدون حضور جماهيري، واتجه بالفعل نحو تحديد موعد جديد لمباريات نصف النهائي.

وأشارت التقارير ذاتها بأن هناك اتجاه داخل كاف لإقامة مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومي 12 و13 من شهر مايو بدلا من بداية الشهر، على أن تكون مباراة العودة بعد هذا الموعد بأسبوع واحد.

وأوضحت الصحيفة ذاتها بأن كاف رفض اقتراح إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة وحيدة بدولة محايدة مع إجراءات احترازية، وذلك للحفاظ على مداخيل البث والإعلانات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل