المحتوى الرئيسى

أيهما أسوء ريال مدريد أم برشلونة - كايرو ستيديوم كايرو ستيديوم أيهما أسوء ريال مدريد أم برشلونة %

04/10 03:00

يشهد موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ أحداث غير معتادة على الليجا الإسبانية حيث اشتد الصراع بين برشلونة حامل اللقب ثماني مرات في آخر ١١ سنة، وبين ريال مدريد صاحب ال٣٣ لقب دوري، ويحتل برشلونة صدارة الدوري بفارق نقطتين عن الوصيف وهو ريال مدريد.

رغم المنافسة القوية بين الفريق الكتالوني والنادي الملكي، إلا أن مستوى الفريقين سئ للغاية، ويعاني كلا الفريقين من عدة مشاكل، جعلت جماهير الكرة الإسبانية غير راضية بتاتًا على الوضع، ولكن السؤال هو أي الفريقين أسوأ؟.

بارتوميو وبريز

توج فريق برشلونة بلقب الليجا بقيادة المدرب الإسباني أرنستو فالفيردي موسم ٢٠١٧/٢٠١٨ – ٢٠١٨/٢٠١٩، رغم تدهور الأحوال الفنية في الفريق وخروج الفريق من دوري أبطال أوروبا بشكل مهين موسمين متتالين، مما أدى إلى انقلاب الجماهير على الإدارة.

وبعد خروج برشلونة من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيكو مدريد أعلنت إدارة برشلونة عن خبر ينتظره عشاق البلوجرانا منذ فترة طويلة، وهو إقالة الإسباني أرنستو فالفيردي من تدريب الفريق وتعين كيكي سيتين خلفًا له في منتصف الموسم.

كيكي سيتين

بقدر أن هذا القرار كان منتظر من العديد من مشجعي النادي إلا أنه كان خطير للغاية، الفريق يعاني دفاعيًا، حيث ينهار الفريق دفاعيًا في المباريات الهامة مثل مباراة روما وليفربول في دوري أبطال أوروبا مباراة أتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا.

بجانب المشاكل الهجومية في ظل خروج كوتينيو على سبيل الإعارة واستمرار إصابة عثمان ديمبلي، وعدم انسجام أنطوان جريزمان، وتراجع مستوى السفاح لويس سواريز، بجانب معاناة الفريق في مركز الظهيرين.

أرنستو فالفيردي

وتأتي إقالة المدرب في منتصف الموسم وتعيين مدرب آخر في حاجة لدراسة الفريق من البداية، ومعرفة جودة اللاعبين ل تزيد الوضع سوءا، ولا سيما المشاكل الإدارية في الفريق، وعدم قدرة إدارة النادي على السيطرة على اللاعبين الكبار في النادي.

بارتوميو

مما أدى إلى تراجع مستوى الفريق من كل الجوانب، وإصابة جماهير برشلونة بالإحباط الشديد، وفقدان الأمل في الحصول على أي بطولة هذا الموسم، ليصبح أمل الفريق الوحيد هو الخروج من دوري أبطال أوروبا بشكل لائق.

معاناة ريال مدريد

على الجانب الآخر يعاني ريال مدريد من مشاكل هجومية جمة، حيث جاءت إصابة إيدين هازارد لتزيد من مشاكل النادي الملكي ريال مدريد والإصابات، التي طالت 16 لاعباً قبل الوصول لمنتصف الموسم، وقد وصلت إصابات الفريق إلى 29 منذ انطلاق الموسم، تعرض لها 16 لاعباً.

وتعرض 23 لاعباً فى ريال مدريد إلى 50 إصابة الموسم الماضي، لكن بالمعدل الحالي قد يتجاوزه الفريق  هذا الموسم.

ويعد الشاب ماركو آسينسيو صاحب الإصابة الأكثر ذعرًا حيث أنه تعرض لتمزق في الرباط الصليبي مع انطلاق الموسم، مما يؤدي إلى ابتعاده عن الملاعب لأكثر من 8 أشهر.

كما تعرض غاريث بايل إصابتين ابتعد على أثرهما 39 يوماً عن الملاعب، بينما أبعدت 3 إصابات لوكا مودريتش عن الملاعب لمدة 47 يوماً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل