المحتوى الرئيسى

ذكريات الساحر جوزيه في مصر..حُب غير مسبوق - كايرو ستيديوم

04/10 03:00

يتم اليوم الساحر مانويل جوزيه عامة الـ74 في هذا الكوكب، الرجل الذي أسعد ملايين من جماهير القلعة الحمراء بمصر والوطن العربي أجمع.

ربما قد كان لفظ “ساحر” على مانويل جوزيه قليلًا نوعًا مًا، رُغم سحر جمهور الأهلي بِه بمجرد ظهورة الأول والفوز على ريال مدريد بنتيجة 1-0 في ثاني مباراة لهُ مرورًا بذكرى الفوز على المنافس بنتيجة 6-1 إلى آخر المسير، جوزية الذي حقق مع الأهلي 20 لقب في الفترة من 2001 إلى 2011 فقط، ربما لم أجد الكلمات لوصف هكذا إنجاز.

ونستعرض معًا هُنا بعض من علاقة مانويل جوزية في عيد ميلاد الساحر بجماهير القلعة الحمراء.

رسم جمهور النادي الأهلي “تيفو” في عام 2008 وكان ذلك ردًا على خروج الأهلي الأفريقي على يد النجم الساحلي في النهائي بالقاهرة في هزيمة كانت صعبة على جماهير القلعة الحمراء، ووُجه لمانويل جوزية سهام الهجوم ليجد جمهور الأهلي ومدرج “التالتة شمال” أول المدافعين عن ساحر قلوب الجماهير، حيث رسمت جمهور الأهلي أشد عبارات الشُكر والوفاء قبل التيفو.

رُسم مانويل جوزية جالسًا على كرسي الحكم و متوج بتاج الملك و على جانبي الدخله شرائط حمراء وجاءت الرسالة من الدخله “MANUEL JOSEH…REI DA AFRICA” تعني “مانويل حوزيه.. ملك أفريقيا”.

استقبال الملوك.. والمكان مطار القاهرة!

قد يُستقبل بعض اللاعبين بالبطولات وسط حضور الآف، قد يُستقبل كمثال لاعبي البرسا او الريال او ليفربول بلقب كأس العالم للأندية ولكن أن يُستقبل مدرب لفريق بالشماريخ و الهتافات و أحضان المرحبين تلك ظاهرة ليست منتشرة في عالم الكُرة والسر; علاقة جمهور الأهلي بساحرهم مانويل جوزيه.

في عام 2011 وعقب تخبط كبير في النتائج للأهلي وخروج من دوري الأبطال الأفريقي مع حسام البدري مساعد مانويل جوزيه السابق و عقب تعاقد الأهلي مع الساحر من جديد أُستقبل كالأبطال وسط هتافات “جوزيه جوزيه جوزيه” و “6 و 4 مانويل جوزيه”.

لم يكن مانويل جوزيه يخجل من الحديث عن الفقر وهو صغير، حيث قد ظهر في برنامج “صاحبة السعادة” وتحدث عن الشعب الأفقر من مشجعي الأهلي و بداية حياتهُ في الفقر.

لم ينسى جوزيه أن الجذور والأصول التي وُلد بها هى فقيرة، وعبر عن فرحة الناس الأكثر فقرًا للأهلي و التي تستيقظ صباحًا وتكون فخورة بإنتصارات النادي الأهلي .. الأهلي وفقط! هؤلاء الأشخاص يملئهم الهموم والحزن ولم يسعدهم سوي الأهلي وفق ما قيل على لسان الساحر مانويل جوزية..

جوزيه محاصر بالحُب في وسط القاهرة

البعض يحتاج لنظارة، بعض اللاعبين يقومون بالتجول في الشوارع بشكل اعتيادي، والبعض يذهب للأسواق، والبعض القليل لأ، دائمًا ما يحاصر لاعبين أمثال “ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح” والقائمة تطول ولكن لا تجد مدربين يحاصروا في الشوارع إلا القليل وخصوصًا في مصر.

هذا ما حدث مع مانويل جوزية تم محاصرتهُ بالحُب قبل العقول  والأشخاص في وسط القاهرة.

حيث ذهب مع صديق لهُ وهو دكتور للعيون  و كان لديه مشاكل في النظر وقرر الذهاب لوسط القاهرة لشراء نظارة وللكشف أيضًا عقب حديث مع صديقهُ حول الزحام في وسط القاهرة وتوقيف العامة والمارة لهُ بشكل كبير قبل ذلك قد قام بالموافقة.

واتفق على وضع السيارة أسفل المشفى الخاص الذي سيقوم بالكشف على عينيه ثم الصعود سريعًا إلى هناك، وقد حدث هذا بدون مشاكل وهنا أول القصيد، وذهب بعد أسبوع إلى وسط القاهرة لشراء العدسات وهنا مربط الحديث.

ظل جوزيه ماشيًا في طريقة والناس من حولهُ يقولون “جوزيه جوزيه” ودخل جوزيه للمكان الذي سيقوم منهُ بشراء العدسات وعقب رُبع ساعة وجد جوزيه ضابط شُرطة يقول “الناس بالخارح يحاصرون المكان، منهم من يغني ومنهم من يعزف لك مستر مانويل”.

وقام الشرطي بغلق باب محل العدسات بسبب رغبة الناس في الدخول للمكان ومقابلة جوزيه، وظل مانويل جوزيه لمدة 50 دقيقة بالداخل محاصر بحُب الناس وشارع مغلق تمامًا حُبا في ساحر واحد.

وخرج جوزيه بعدها مسرعًا في شيء شبه ممر شرفي وعقب ركوب مانويل جوزيه للعربية قام بعض الناس بالتسلق على العربية، وعقب 15 يوم تلقى إتصالًا من صاحب المحل ليخبرهُ بأنهُ أتم عمل النظارة ولكنهٌ حذرهُ من المجيء.

  من 2014 إلى 2015.. والهتاف واحد

في 6 ديسمبر عام 2014 واجه النادي الأهلي نادي سيوي سبورت وجاء مانويل جوزيه إلى الملعب مساندًا ومشجعًا للقلعة الحمراء في اللقاء الذي انتهى بتتويج المارد الأحمر باللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

فوجئ جوزيه بهتاف جمهور الأهلي لهُ من مدرجات “التالتة شمال” بشكل هستيري عند دخولهُ ملعب المباراة وقام جوزيه بتبادل التحية مع جمهور الأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل