المحتوى الرئيسى

موظفون بـ"كوك دور": الشركة أوقفتنا عن العمل دون مرتب حتى انتهاء أزمة كورونا

04/10 01:51

استغاث عاملون بشركة “كوك دور” فرع ألماظا من قرارات الشركة بوقفهم عن العمل في ظل ظروف أزمة كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأكد عاملون بالشركة، أنه تم وقف كل ما تم تعيينه منذ بداية يناير 2020 عن العمل دون مرتب، موضحين أن ذلك سيستمر حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العاملون لـ”القاهرة 24″، أن الشركة أبلغتهم قبل 3 أيام بمنحهم إجازة دون مرتب حتى تنتهي الأزمة، مؤكدا محاسبتهم على الأيام التي عملوا بها قبل إبلاغهم بوقفهم عن العمل.

وطالب عاملون بالشركة ضرورة إيجاد حل لأزمتهم، خاصة في ظل الظروف التي يعانوا منها واعتمادهم الكامل على وظائفهم.

وفي وقت سابق، رفضت شركة صناعة اليايات ومهمات وسائل النقل التابعة للشركة القابضه للصناعات الكيماوية، تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعطاء إجازات وتناوب لموظفيها والعاملين عليهم القرار، حيث لا تزال الشركة تعمل بنفس طاقتها الكاملة دون تطبيق الاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا الجديد.

وتقدم موظفون بالشركة بعدة شكاوى لتطبيق القرارت  التي أصدرتها الحكومة المصرية، خاصة بعد تعنت إدارة الشركة الحكومية في تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاصة باستثناء المصابين بالأمراض المزمنة.

وتقدم عاملون مصابون بمرض السكر بمذكرة للحصول على إجازة من إجازتهم السنوية بعيدا عن قرارات مجلس الوزرا، إلا أنه تم حفظ المذكرة والتطاول عليهم من قبل رئيس القطاع المالي بالشركة.

وكشف أحمد سمير عضو اللجنة النقابية بالشركة، إن الشركة رفضت تطبيق قرارات مجلس الوزراء وتطاول المسئولين فيها على أحد العاملين بعد طلب إجازة كونه مصاب بالسكر، موضحا أنه تعرض شخصيا للخصم بسبب مطالبته تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

وأوضح لـ”القاهرة 24″، أنه تقدم بعدة مذكرات رفض مكتب رئيس مجلس الإدارة استلامها، موضحا أنه تم تحويله للتحقيق بسبب ذلك لكنه رفض الامتثال لذلك القرار حتى يتم إخطار النقابة العامة.

وفي السياق ذاته، استغاث 350 موظف بالشركة السعودية “سيرا للسياحة” من تعرضهم للفصل التعسفي من قبل إدارة الشركة، بسبب عدم وجود عمل لتوقف حركة الطيران في معظم الدول بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال عمر محمد، أحد الموظفين المفصولين لـ”القاهرة 24″، إنه يعمل منذ 4 سنوات بالشركة، وتم إبلاغه بفصله عن العمل هو و 350 موظف آخرين يعملون منذ سنوات بالشركة بطريقة عشوائية، ضمن ما يقرب من 2000 موظف طاقة الشركة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل