المحتوى الرئيسى

تفاصيل سحب رخصة فندق جولدن فايف لامتناعه عن دفع مستحقات العاملين (صورة)

04/10 01:32

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، سحب رخصة فندق جولدن فايف لامتناعه عن دفع مستحقات العاملين فى الفندق، بعد تقدم العاملين بشكوى إلي المحافظ البحر الأحمر.

وقال مصدر أن محافظ البحر الأحمر قام باستدعاء صاحب الفندق أبو الخير بناء علي شكو من العاملين بالفندق، وتم تحذير  إدارة الفندق “جولد فايف” بأن يتم  صرف جميع مستحقات العاملين، وأن الفندق سيكون مهدد بالغلق ووقف التراخيص.

وأكد المصدر أن أداره الفندق رفضت تنفيذ قرارات محافظ البحر الأحمر في قرر اللواء عمرو حنفي توجيه خطاب رسمي الي الدكتور خالد العناني وزير السياحة بإلغاء ترخيص فندق جولد فايف  بعد امتناعه عن دفع مستحقات العاملين .

وأصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار قرارا بإلغاء ترخيص الفنادق جولد فايف  بمدينه الغردقة، و أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن هذا قرار محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي والدكتور خالد العناني وزير السياحة  بالغاء الترخيص فندق جولد فايف جاء بسبب عدم قيام إدارة الفندق بدفع مستحقات العاملين.

وأن محافظ البحر الأحمر قرر حسم ذلك الأمر، وذلك فى أطار الإجراءات التي تتخذها لالمحافظة ووزارة السياحة لمنع تكرار وقف مستحقات العاملين بقطاع السياحة، و ذلك بالرغم مما تقدمه الدولة من دعم استثنائي للقطاع السياحي و العاملين به من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة من أزمة فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف السياحة في جميع دول العالم.

وقال محافظ البحر الأحمر بان كل من لا يصرف مرتبات العاملين شهريا في ظل هذه الكارثة التي تمر بها البلاد ستيم إغلاق المنشأة، ويتكلف جميع المصاريف القانونية.

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، إنه تم غلق كافة الشواطئ بالمحافظة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”: إن هناك استجابة كبيرة من قبل المواطنين، والتزام بإجراءات الحظر، وعدم التواجد على الشواطيء، مشيرًا لتواجد 200 سائح، مضيفًا :”آخر سائح سيغادر يوم الأربعاء المقبل”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل